عمان - 24 - 3 (كونا) -- اعلن مسلحو هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة) العاملون في مخيم اليرموك جنوب دمشق اليوم السبت انضمامهم الى ما يعرف باتفاق المدن الاربع (عربين) و(زملكا) و(عين ترما) و(جوبر) بغوطة دمشق الشرقية بين تنظيم (فيلق الرحمن) من جانب وروسيا والنظام السوري من جانب آخر.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان ان الاتفاق الذي سيخرج بموجبه مقاتلو (فيلق الرحمن) و(جبهة النصرة) وعوائلهم والرافضين للاتفاق من المدنيين يضم في احد بنوده غير المعلنة نقل المقاتلين في صفوف الجبهة وعوائلهم من الجزء الذي يسيطرون عليه في مخيم اليرموك بجنوب العاصمة دمشق الى الشمال السوري مع الخارجين ضمن هذا الاتفاق الجاري في غوطة دمشق الشرقية.
ومن المرتقب ان تجري عمليات اجلاء هؤلاء من مخيم اليرموك بالتزامن مع اخراج المقاتلين وعوائلهم والمدنيين من مدن (عربين) و(زملكا) و(عين ترما) و(حي جوبر) الدمشقي.
واشار المرصد ان (فيلق الرحمن) يعتزم التوجه الى عفرين بريف حلب شمال سوريا والتي سيطرت عليها القوات التركية وفصائل الجيش السوري الحر مؤخرا وطرد قوات حماية الشعب الكردي منها كوجهة له ضمن هذا الاتفاق الذي جرى بين (فيلق الرحمن) وروسيا.
وكانت عملية اجلاء مقاتلي (فيلق الرحمن) و(جبهة النصرة) مع اسرهم من بلدات (زملكا) و(عربين) و(عين ترما) و(جوبر) قد بدات في وقت سابق اليوم حيث ستخرج الدفعة الاولى باتجاه الشمال السوري.
وقد سبق العملية افراج (فيلق الرحمن) عن الدفعة الاولى من المحتجزين لديها حيث تم اطلاق سراح ثمانية اشخاص بينهم عسكريان.
وكان (فيلق الرحمن) أحد الفصائل الرئيسية السورية المسلحة العاملة في غوطة دمشق الشرقية قد توصل امس الجمعة لاتفاق مع الجانب الروسي يتضمن وقفا كاملا لإطلاق النار في القطاع الاوسط من الغوطة الخاضع لسيطرة الفيلق. (النهاية) ط ك / م م ج