غزة - 22 - 3 (كونا) -- اعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية بقطاع غزة اليوم الخميس مقتل متهمين اثنين بتفجير موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله في اشتباك مسلح بوسط غزة ادى ايضا الى قتل عنصرين امنيين.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اياد البزم في بيان إن اثنين من عناصر الاجهزة الامنية استشهدا اضافة الى قتل اثنين اخرين من بينهم مسؤول عن عملية تفجير موكب الحمد لله في اثناء محاولة اعتقالهما بمنطقة (النصيرات) بوسط القطاع.
واضاف البزم ان المشتبه فيه الرئيس بعملية التفجير انس ابو خوصة قتل في الاشتباك كما قتل عبد الهادي الأشهب متأثرا بجروح اصيب بها في الاشتباك في ما اعتقل ثالث في حال اصابة بسبب الاشتباك.
واكد ان وزارة الداخلية والامن الوطني بغزة تستمر بإجراء التحقيقات في هذه الجريمة حتى يتم الكشف عن ملابساتها كافة.
وذكر انه منذ اللحظة الأولى لاستهداف رئيس الحكومة الثلاثاء الماضي شكلت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة لجنة تحقيق على اعلى مستوى امني لكشف ملابسات هذه الجريمة.
واشار الى مكنت الأجهزة الأمنية أمس من تحديد هوية المتهم الرئيس في تنفيذ عملية التفجير وهو أنس أبو خوصة وتم إعلان الاستنفار الأمني في وزارة الداخلية لتعقب آثاره واعتقاله.
وكان رئيس حكومة الوفاق الفلسطيني رامي الحمد الله الى جانب رئيس المخابرات العامة الفلسطينية ماجد فرج تعرضا لمحاولة اغتيال الثلاثاء الماضي في اثناء زيارتهما الى غزة. (النهاية) و ا ب / ع ع ح