الكويت - 18 - 3 (كونا) -- ينطلق بعد غد الثلاثاء ملتقى الكويت للاستثمار في نسخته الثانية وسط مشاركة دولية واسعة لتسليط الضوء على اهم الفرص الاستثمارية المتاحة في العديد من القطاعات بالبلاد.
وقالت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية وغرفة تجارة وصناعة الكويت في بيان مشترك اليوم الاحد ان الملتقى المقام على مدار يومين سيشهد مشاركة القيادات الحكومية الكويتية في مقدمتها سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
ووفقا للبيان سيشهد الملتقى ايضا مشاركة النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح والشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء انس الصالح ووزير المالية الدكتور نايف الحجرف ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح.
وتضم قائمة المشاركين في الملتقى رئيس الادارة العامة للطيران المدني الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح ومحافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل والمدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح.
ويشارك في جلسات الملتقى نخبة من قيادات القطاع الاقتصادي المحلي ومنهم رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر ورئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي حمد المرزوق والرئيس التنفيذي لشركة المركز المالي الكويتي مناف الهاجري والرئيس التنفيذي لشركة (صناعات الغانم) رئيس مجلس ادارة بنك الخليج عمر الغانم والرئيس التنفيذي نائب رئيس مجلس ادارة شركة (أجيليتي) طارق السلطان.
كما يشهد الملتقى حضور وفود دولية في مقدمتها وفد صيني رفيع المستوى بقيادة رئيس مجلس ادارة المجلس الصيني لترويج التجارة العالمية جيانج تسنغوي فضلا عن كلمات ومشاركات لقيادات شركات عالمية كبرى من ضمنهم رئيس مجلس ادارة شركة ليماك للاستثمار المنفذة لمشروع مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي (مبنى 2) إبرو أوزدمير.
وأشار البيان إلى حضور نائب الرئيس التنفيذي للعمليات الحكومية في شركة (بوينغ) وتيموثي كيتينغ والعضو المنتدب الرئيس العالمي للطاقة والتكنولوجيا النظيفة في مجموعة سيتي للأبحاث بالمملكة المتحدة جاسون شانيل.
وأضاف أن جلسات الملتقى ستتناول موضوعات مهمة تشمل الاستثمار في (كويت المستقبل) و(التسهيل التجاري والاستراتيجية التنموية) و(الفرص الاستثمارية) فضلا عن (الخيارات المتاحة في قطاعات حيوية) و(التمويل والتنمية المستدامة) و(التنمية في الكويت..رؤية وإرادة).
ولفت إلى أن جلسات الملتقى ستشمل فعالية عن رؤية (كويت جديدة 2035) يستعرض فيها وزراء المالية والتجارة والدولة للشؤون الاقتصادية مدى التقدم المحرز والتوقعات لرؤية (كويت جديدة 2035) والتي تعد الأولى من نوعها منذ إطلاق الرؤية في يناير 2017.
يذكر أن النسخة الأولى من (ملتقى الكويت للاستثمار) عقدت في مارس 2017 لتوفير منبر تفاعلي يجمع بين الأطراف المحلية والدولية لاستعراض أولويات السياسة الاقتصادية في دولة الكويت وتطورات بيئة الاعمال وفرص الاستثمار المتاحة ومجالات التمويل.
ويبرز الملتقى دور الكويت على الساحة الدولية لدعم الجهود التنموية والإنسانية والخطوات المستقبلية الرامية للنهوض بمسارها التنموي نحو الابتكار وتحقيق الاستدامة. (النهاية) ف ن ك / ه ث