الكويت - 12 - 3 (كونا) -- اجتمع رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ورئيس اتحاد وكالات الانباء العربية (فانا) الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح اليوم الاثنين مع المدير العام لوكالة الانباء الجزائرية (واج) عبد الحميد كاشة الذي يزور البلاد بدعوة رسمية من وكالة الانباء الكويتية.
وتركز الحديث خلال الاجتماع الذي عقد بمقر (كونا) على سبل تعزيز آفاق التعاون بين الوكالتين ليشمل مختلف المجالات التي تهم الجانبين خاصة في مجال تبادل الزيارات والخبرات والصور والاخبار وتنسيق المواقف في المحافل الاعلامية الاقليمية والدولية.
واكد الجانبان أهمية مواصلة المشاورات لتطوير العلاقات الثنائية الإعلامية الوطيدة بينهما بهدف الاستفادة من التجارب الناجحة والوقوف على احدث الخدمات الإعلامية والتطورات العالمية المتسارعة في المجال الاعلامي.
وأشاد الجانبان بالتعاون المستمر والبناء القائم بين الوكالتين منذ سنوات طويلة غير انهما اتفقا على ضرورة تنميته وتعزيزه ليناسب العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين.
وبحث الجانبان سبل تفعيل اتفاقية التعاون الموقعة بين الوكالتين منذ سنوات طويلة والتي تقضي بتعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات تبادل الزيارات والاخبار والصور وتنسيق المواقف في المحافل الاعلامية.
كما تطرق الحديث خلال الاجتماع إلى الدور الحيوي الذي يقوم به اتحاد وكالات الانباء العربية (فانا) في تدريب الصحفيين العامليين بالوكالات وحرصه وتنسيق المواقف العربية في المحافل الإعلامية الدولية وحرصه على تعزيز التعاون مع المؤسسات الإعلامية الإقليمية والدولية بهدف تطوير الاعلام العربي.
وأشاد الشيخ مبارك الدعيج بدور وكالة الانباء الجزائرية في دعم العلاقات القوية بين البلدين وتعزيز الروابط والتواصل بين الشعبين الشقيقين.
ودعا إلى ضرورة تضافر الجهود بين مختلف المؤسسات الإعلامية العربية لتطوير الخطاب الاعلامي العربي ومكافحة  الارهاب ومواجهة الحملات الاعلامية التي تسعى لتشوية صورة الانسان العربي.
من جانبه أشاد مدير عام وكالة الانباء الجزائرية بالاعلام الكويتي ودوره في دعم ومساندة القضايا العربية والمساهمة في تطوير الاعلام العربي ونشر الثقافة والوعي من خلال الإصدارات الصحفية والفكرية التي تغطى جميع الدول العربية.
وحضر الاجتماع مسؤولة العلاقات الخارجية بوكالة الانباء الجزائرية سمية مالى ونائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية والاتصالات بوكالة الانباء الكويتية عبدالحميد ملك ونائب المدير العام لقطاع التحرير سعد العلى ومدير مكتب المدير العام نايف العتيبي ومدير العلاقات العامة والتسويق عصام الرويح.
وعقب الاجتماع اصطحب الشيخ مبارك الدعيج الوفد الاعلامي الجزائري في جولة بأروقة وكالة الانباء الكويتية (كونا) للتعرف على طبيعة العمل في الإدارات والاقسام المختلفة والخدمات الإعلامية العديدة التي تقدمها (كونا) وعمليات التطوير الشاملة التي شهدتها في السنوات الأخيرة. (النهاية) ف ع / ش س / ا ع س