رام الله - 23 - 2 (كونا) -- اصيب 17 فلسطينيا في الضفة الغربية ثمانية منهم بالرصاص الحي خلال مواجهات وقعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق من الضفة الغربية.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي ان خمسة شبان اصيبوا بالرصاص الحي في الأطراف السفلية بمدينة رام الله اثنان منهم حالتهما متوسطة وأن ستة اخرين اصيبوا في نابلس بينهم ثلاثة بالرصاص الحي واثنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط واصابة بشظية في الرقبة.
وفي بلدة (كفر قدوم) القريبة من مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية اصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني.
وفي مدينة اريحا اصيب ثلاثة فلسطينيين اثنان منهم بالرصاص المعدني واخر بالغاز.
فيما أدت المواجهات عند المدخل الجنوبي لمدينة نابلس إلى احتراق سوق الخضار المركزي ما الحق خسائر مادية فادحة وفقا لبلدية (بيتا) التي تقام السوق على اراضيها.
وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن النيران اندلعت في السوق المركزي نتيجة قنابل الصوت التي أطلقها جيش الاحتلال على المتظاهرين اليوم.
ودارت مواجهات اليوم بين جيش الاحتلال وشبان فلسطينيين عند نقاط التماس في مدن رام الله ونابلس والخليل واريحا اضافة الى مواجهات أخرى في عدد من البلدات.
وتشهد الأراضي الفلسطينية تظاهرات في الضفة الغربية منذ السادس من ديسمبر الماضي بعد قرار الرئيس الامريكي اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.(النهاية) ن ق / م م ج