الكويت - 6 - 2 (كونا) —- إن أردت عالما بلا حدود ودولا حرة مستقلة لا تفرقها المطارات والموانئ والحواجز فاجمع بينها بالفن والجمال واللغة وما أصدق من لغة الموسيقى.
انطلاقا من هذا المبدأ احتفلت الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مساء اليوم الثلاثاء باستضافة فرقة (فيشغراد 4) التي تجمع فنانين من أربع دول أوروبية مختلفة هي هنغاريا وسلوفاكيا وبولندا وجمهورية التشيك التقوا سويا على حب الموسيقى والغناء والرغبة بالتعاون والتعريف بفولكلور بلدانهم وثقافتهم الموسيقية المتميزة حول العالم والمتأثرة بالعديد من الحضارات والثقافات المجاورة.
وقدم الفنانون الأربعة أداءهم الموسيقي بحضور عدد من أفراد السلك الدبلوماسي في الكويت وجمهور متذوق للموسيقى ومتعطش لسماع أصناف جديدة وملونة ونابضة بالحياة والسلام والوئام الذي جمع شعوب أفراد الفرقة منذ مئات السنين .
وامتازت موسيقاهم بالالحان البهيجة والايقاعات السريعة النابضة والراقصة احيانا والمفعمة بالسكينة والهدوء والباعثة على الاسترخاء أحيانا أخرى وكان التمازج الرائع بين أعضاء الفرقة من العازفين والمغنيات ينم عن صداقة عميقة وحب متبادل. (النهاية) ه ج ب