دبي - 15 - 1 (كونا) -- حصلت شركة (سلكة للمسؤولية الاجتماعية والعلاقات العامة) الكويتية العاملة في دبي على علامة (الوقف المبتكر) من مركز محمد بن راشد لاستشارات الوقف والهبة كأول شركة كويتية تحوز هذه العلامة.
وقال الشريك الإداري لدى شركة (سلكة) سعد الربيعان في تصريح صحفي ان مركز محمد بن راشد لاستشارات الوقف والهبة أعطى علامة (الوقف المبتكر) للشركة تقديرا لمساهمتها المجتمعية كنموذج يحتذى به في القطاع الخاص العامل داخل الامارة.
واضاف ان الشركة قامت بتوفير مجموعة من الخدمات الاستشارية في مجال الاتصال والعلاقات العامة دون مقابل على شكل (وقف) وذلك لعدة منظمات ومؤسسات غير ربحية عاملة في دبي.
واوضح الربيعان ان شركة (سلكة) هي اول شركة كويتية عاملة في دبي تتجاوب مع مبادرة نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد الهادفة إلى تفعيل ابتكارات جديدة في الوقف الخيري التابع للمؤسسات والشركات الخاصة العاملة في الدولة.
وبين ان شركة (سلكة) قامت بتخصيص جزء من خدماتها الاستشارية كوقف مبتكر ترجمة للمبادرة التي تشجع على ابتكار انواع مختلفة للوقف من خلال الخدمات والمنتجات وغيرها وعدم اقتصار ذلك على الأصول العقارية كما هو الحال في الوقف التقليدي.
واعرب الربيعان عن سعادته ان تكون شركة (سلكة) اول شركة كويتية تشارك في هذه المبادرة الوقفية الرائدة حيث سيتم تقديم خدمات الاستشارات في مجال الاتصال المجتمعي بصورة وقفية للمؤسسات الإعلامية والمبادرات المجتمعية غير الهادفة للربح في دبي "املين أن تكون هذه الخطوة نموذجا ملهما لأكثر من 1700 شركة كويتية عاملة بدبي". من جانبه قال الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة الدكتور حمد الحمادي ان فكرة إطلاق (الوقف المبتكر) تهدف الى ايجاد مسارات جديدة للوقف بعيدا عن المسارات التقليدية.
واشاد الحمادي بالشركة الكويتية التي قدمت نموذجا جديدا للوقف على شكل خدمات استشارية مجتمعية "وهذا النموذج يدل على المرونة التي يتحلى بها الوقف المبتكر مقارنة بالوقف التقليدي".
وذكر أمين عام المركز أن الموقع الالكتروني (www.MBRgcec.ae) جاهز لتلقي جميع استفسارات كافة المؤسسات الراغبة في الحصول على علامة دبي للوقف المبتكر موضحا ان المركز يعمل على توفير الخدمة اللازمة للمؤسسات الحكومية والخاصة في تعزيز مساهمتها المجتمعية وتفعيلها من خلال علامة دبي للوقف "مما يساعد على بناء طيف من الخدمات المجتمعية التي تتناول أهم الوسائل في المشاركة المجتمعية الفاعلة للمؤسسات".
وكان حاكم دبي أطلق (مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة) العام الماضي لتعمل على مساعدة الشركات والمؤسسات العاملة في دبي على ابتكار طرق ومنتجات وخدمات جديدة للوقف الخيري وذلك ادارة المعرفة في مجال الأوقاف والهبات من خلال إجراء البحوث والدراسات ذات الصلة. (النهاية) س م ر / ط م ا