الكويت - 14 - 1 (كونا) -- أكد رئيس نادي الألعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي أن منتخب الكويت لهوكي الجليد للرجال يستعد "بقوة" لخوض تصفيات كأس العالم للعبة التي ستقام في جمهورية البوسنة والهرسك فبراير المقبل بمشاركة منتخبات الامارات وقرغيزستان والبلد المضيف إلى جانب الكويت.
وقال العجمي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن النادي سعى للاستعداد الجيد لهذا الاستحقاق المهم إذ تعاقد مع المدرب العالمي التشيكي آرنوست بايل الذي عمل سنوات عديدة مع منتخب بلاده التي تعد من أقوى منتخبات العالم في هذه اللعبة.
وأضاف أن هذا التعاقد جاء نتيجة جهود واجتماعات متواصلة معه أسفرت عن موافقته على العقد المقدم له من النادي معربا عن الشكر إلى الهيئة العامة للرياضة على تسهيلهم اجراءات التعاقد مع هذا المدرب الذي سيبدأ عمله فورا لإعداد لاعبي أزرق الهوكي لهذه التصفيات المهمة.
وأشار إلى أن الفريق سيقيم معسكرا إعداديا للتصفيات في جمهورية سلوفينيا مطلع الشهر المقبل لمدة 25 يوما قبل بدء التصفيات ما سيمنح المدرب الفرصة لشرح خططه وأسلوب لعبه للاعبين.
وذكر أن المنتخب يضم عددا مميزا من اللاعبين الذين أثبتوا قدراتهم العالية في العديد من البطولات الإقليمية والدولية السابقة مؤكدا مواصلة النادي دعمه لجميع منتخباته في ألعابه الشتوية المختلفة سواء للرجال أو السيدات.
واعتبر العجمي أن قيادة هذا المدرب العالمي لمنتخب الكويت ستسهم في تطوير مهارات اللاعبين ووصولهم الى مستوى مميز لتحقيق الطموح في التأهل لكأس العالم علما أن فريقين فقط سيتأهلان عن هذه المجموعة من التصفيات. (النهاية) ف ش ا / أ م ح