طهران - 14 - 1 (كونا) -- قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني اليوم الاحد ان البرلمان يرفض إدخال أي تعديلات على الاتفاق النووي الذي توصلت اليه بلاده عام 2015 مع دول مجموعة (5+1).
ونقلت وسائل الاعلام الايرانية عن لاريجاني القول خلال الجلسة العلنية للبرلمان "لن نرضخ ابدا ولن ندخل أي تعديلات على الاتفاق النووي" واصفا في الوقت نفسه تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب بهذا الشأن بأنها تعني "العبث" بالاتفاق كله.
من جهة اخرى قال مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون القانونية والدولية عباس عراقجي "حاولت امريكا منذ البداية ان تحشر البرنامج الصاروخي الايراني ضمن محادثات الاتفاق النووي لكنها لم تنجح".
واضاف عراقجي في تصريح للتلفزيون الايراني ان موضوع الصواريخ الايرانية أمر "يرتبط بقدراتنا للدفاع والأمن الوطني ولا يمكن التفاوض أو المساومة بشأنه ولن نسمح بربط الاتفاق النووي بقضايا أخرى".
وتابع ان امريكا "بذلت محاولات لجعل الحلفاء الاوروبيين مواكبين لها والضغط على ايران للتفاوض من جديد حول الاتفاق النووي وايجاد تغييرات فيه إلا انها فشلت في كل محاولاتها الواحدة تلو الاخرى".
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعلن الجمعة الماضي في بيان اصدره البيت الابيض أنه قرر تمديد التزام بلاده بالاتفاق النووي "مرة واحدة فقط" داعيا الى "إصلاح" هذا الاتفاق الذي وقعته مجموعة (5+1) مع ايران عام 2015.(النهاية) م و / خ ن ش