نيويورك - 7 - 12 (كونا) -- اعلن المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور اليوم الخميس إن دولة فلسطين قدمت شكوى الى مجلس الامن الدولي ضد الولايات المتحدة الأمريكية بسبب مواقفها الاخيرة من مدينة القدس.
وقال منصور في تصريح صحفي ان القائمة بالأعمال بالإنابة السفيرة فداء عبدالهادي ناصر ارسلت نسخا من الشكوى الى اليابان التي تتراس الدورة الحالية لمجلس الامن والى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة للامم المتحدة.
وذكرت الشكوى "ان القرار المؤسف للغاية الذي أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مخالف لقرارات مجلس الأمن والاجماع الدولي طويل الأمد حيث يتعين على مجلس الامن معالجة هذه المسألة الحرجة دون تأخير والعمل بسرعة على الوفاء بمسؤولياته".
وطالبت "المجتمع الدولي بضرورة إعادة التأكيد على موقفه الواضح والقانوني بشأن القدس وعلى رفضه جميع الانتهاكات التي تمس بهذا المركز القانوني من أي كان ومتى كان" .
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن مساء أمس الأربعاء الاعتراف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة واشنطن من تل أبيب الى المدينة الفلسطينية المحتلة ما اثار ردود أفعال عربية واسلامية ودولية رافضة.(النهاية) ا ص ف / س ع م