نيودلهي - 7 - 12 (كونا) -- ارتفعت اليوم الخميس حصيلة قتلى اعصار (أوكهي) الذي ضرب مناطق ساحلية في ولايات عدة بجنوب الهند منذ أيام إلى 47 شخصا.
وقالت وكالة (برس ترست أوف انديا) الهندية إن السلطات كثفت عمليات البحث والإنقاذ لتعقب 96 صيادا فقدوا في البحر عقب الاعصار.
وذكرت الوكالة أن مصادر في غرفة المراقبة لرصد عمليات الإنقاذ أفادت بأنه تم انتشال ثلاث جثث اخرى ليرتفع بذلك عدد قتلى اعصار (أوكهي) في ولاية (كيرالا) الى 36 شخصا فيما لقي 11 اخرين في ولاية (تاميل نادو) المجاورة حتفهم جراء الحوادث ذات الصلة بالإعصار.
وأضافت الوكالة أن مصادر عسكرية ذكرت أن سفينة تابعة لحرس السواحل الهندية عثرت اليوم على ثلاث جثث قبالة ساحل (الابوزا - كوتشي) بولاية (كيرالا).
وقالت إن القوات البحرية أرسلت طائرة لنجدة 15 صيادا كانوا يستقلون قاربا قرب جزر (لاكشادويب) بعد أن شاهدهم قائد طائرة أخرى كانت تحلق فوق منطقة ساحلية قرب تلك الجزر.
وتواصل القوات الهندية عملية البحث عن باقي المفقودين حيث انقذت مئات الصيادين وسط احتجاجات ضد الحكومة المحلية والمركزية لتأخر إصدار تنبيهات الإعصار ما أودى بحياة العديد من الصيادين.
وتشهد السواحل الشرقية والجنوبية في الهند عواصف موسمية في الفترة ما بين ابريل إلى ديسمبر يمكن أن تسبب أضرارا جسيمة. (النهاية) ا ت ب / ه س ص