القاهرة - 7 - 12 (كونا) -- حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الخميس من تصاعد التوتر والعنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة نتيجة قرار الادارة الأمريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارة الولايات المتحدة اليها .
وقال أبو الغيط في بيان إن "هذا القرار المرفوض والمستنكر هو المسؤول عن اشعال التوترات وتأجيج مشاعر الغضب في فلسطين وعموم العالمين العربي والاسلامي بكل ما ينطوي عليه هذا الأمر من تداعيات خطيرة على الأمن والاستقرار في الاقليم".
وأكد أبو الغيط أن سلطات الاحتلال تحاول انتهاز الفرصة لاشعال الأوضاع بصورة أكبر في القدس المحتلة وذلك عبر توظيف "العنف المفرط" في مواجهة المتظاهرين محذرا من أن هذا العنف والتصعيد "لن يسهم سوى في مزيد من الاحتقان والتوتر".
وشدد على أن الجامعة العربية تتابع تطورات الموقف "بشكل حثيث" لافتا الى أن المداولات العربية "جارية على أعلى المستويات" من أجل الخروج بموقف عربي موحد يكون على مستوى القرار الأمريكي غير المبرر أو المقبول.
ولفت في هذا السياق الى التوطئة لاجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر السبت المقبل من أجل بحث الخطوات والاجراءات التي سيتم اتخاذها لمواجهة هذا القرار وتبعاته الخطيرة. (النهاية) م ف م / ه د ر / ط م ا