الكويت - 25 - 11 (كونا) -- أعلن وزير الاشغال العامة الكويتي المهندس عبدالرحمن المطوع انجاز 19 في المئة من اعمال مشروع تصميم وانشاء وانجاز وصيانة طرق ومجاري امطار وصحية وخدمات اخرى للطريق المستحدث من طريق (سعدالعبدالله) الى (بوابة بحيث).
وقال المطوع في تصريح صحفي عقب جولة ميدانية للمشروع اليوم السبت إن المشروع الذي يأتي ضمن مشروعات الطرق التي تقوم بها وزارة الاشغال سيسهم في تطوير وتحديث شبكة الطرق بالمنطقة الشمالية من البلاد.
وأضاف ان المشروع يتناسب والاحتياجات المستقبلية للمنطقة الشمالية التي يتوقع لها ان تشهد نهضة عمرانية مع انتهاء العمل في مشروع جسر (الشيخ جابر) وانتهاء العمل بمشروع ميناء (مبارك الكبير).
وأوضح انه سيتم انشاء مدن جديدة حول المشروع وبالقرب منه وهي (الصبية الجديدة) و(الصابرية) و(الحرير) مع رفع السعة اللوجستية للطريق لتخدم نقل البضائع اقليميا بسهولة ويسر من ميناء (مبارك الكبير) الى الطرق الاقليمية الاخرى خصوصا منفذ العبدلي.
من جانبه قال المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري المهندس احمد الحصان في تصريح مماثل إن المشروع يعد المرحلة الاولى من الطريق الاقليمي حتى منفذ العبدلي.
وبين الحصان ان الهيئة تسعى من خلال مشاريع الطرق الاقليمية الى ربط مختلف مناطق البلاد ورفع السعة اللوجستية للطرق لتسهيل حركة المرور وخدمة المناطق الاسكانية الجديدة.
بدوره أفاد مدير ادارة الطرق السريعة بوزارة الاشغال العامة المهندس ضاري خليفة في تصريح مماثل بأن المشروع يتكون من استحداث طريق بطول 5ر27 كيلو متر في اتجاهين يتكون كل منهما من ثلاث حارات مع امكانية اضافة حارة رابعة مستقبلا.
وذكر خليفة ان المشروع يتضمن اربعة تقاطعات مع الطريق يتكون الاول منها من ستة جسور فيما يتكون الثاني من جسر علوي ودوار ارضي في حين يتم تجهيز العمل بالتقاطعين الثالث والرابع اذ يتكون كل منهما من جسر علوي مزدوج الاتجاه متعدد الحارات. (النهاية) ا م / أ م ح