عمان - 14 - 11 (كونا) -- ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الثلاثاء ان عشرات الشاحنات التي تحمل مساعدات انسانية واغاثية دولية دخلت الى مناطق بريف حمص الشمالي الواقعة تحت سيطرة المعارضة السورية.
وقال المرصد السوري في بيان ان قافلة مساعدات انسانية دخلت الى ريف حمص الشمالي في طريقها الى مدينة الرستن وتضم 45 شاحنة تحمل على متنها مساعدات انسانية وغذائية ومواد ومستلزمات اخرى على ان يجري افراغها وتوزيعها في وقت لاحق.
وعلى صعيد المعارك الدائرة في غوطة دمشق الشرقية قال المرصد ان "القتال لا يزال مستمرا بشكل عنيف بين لواء امجاد الامة التابعة لحركة احرار الشام الاسلامية من جانب وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة اخرى على محاور في محيط ادارة المركبات قرب مدينة حرستا في غوطة دمشق الشرقية اثر استمرار اللواء الاسلامي في هجومه على المنطقة".
وتترافق الاشتباكات مع استهدافات مكثفة ومتبادلة بين طرفي القتال بالتزامن مع تواصل عمليات القصف المكثف من قبل قوات النظام على مدينة حرستا حيث رصد المرصد السوري لحقوق الانسان قصفا مكثفا منذ ظهر اليوم وحتى الان على المنطقة.
وتسببت الاشتباكات في مقتل عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها حيث وثق المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل 17 على الاقل من قوات النظام بينهم خمسة ضباط.(النهاية) ط ك / ا م م