ابوظبي - 14 - 11 (كونا) -- بحث ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم الثلاثاء مع الرئيس المالي ابراهيم بوبكر كايتا علاقات التعاون المشترك بين البلدين.
وذكرت وكالة انباء الامارات في بيان ان ذلك جاء خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد في قصر الشاطئ في ابوظبي للرئيس كايتا الذي يزور الامارات لحضور منتدى الصحة العالمي الذي تنطلق فعالياته غدا.
ونقل البيان عن الشيخ محمد بن زايد تاكيده ان دولة الامارات تسعى الى اقامة علاقات نموذجية مع جمهورية مالي خاصة والدول الافريقية عامة معربا عن سعادته بتطور العلاقات بين الطرفين لتشمل المجالات كافة.
وتطرق الحديث الى اهمية منتدى الصحة العالمي في بلورة الافكار وتحويلها الى مشاريع وبرامج صحية تستفيد منها الدول المحتاجة والشعوب الفقيرة وتعزيز التنمية والتطوير فيها.
من جانبه ابدى الرئيس المالي حرص بلاده على تنمية علاقاتها الثنائية مع الامارات وتطويرها في مختلف الجوانب.
وثمن كايتا الجهود التي تبذلها الامارات في المجالين الانساني والاغاثي ودورها في دعم البرامج الصحية وخاصة في مكافحة الامراض والوقاية منها حول العالم.
وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول المستجدات الاقليمية والدولية وتطورات الاحداث في المنطقة اضافة الى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
وفي السياق ذاته حضر الشيخ محمد بن زايد والرئيس كايتا مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين للتعاون الامني ومكافحة الارهاب.
وتضمنت المذكرة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة الداخلية الاماراتية ووزارة الامن والوقاية المدنية في مالي فيما يتعلق بمكافحة اشكال الجرائم وتبادل المعلومات والخبرات وافضل الممارسات الشرطية.(النهاية) ب ص