ابوظبي - 19 - 10 (كونا) -- استحدثت دولة الامارات مناصب وزارية جديدة ضمن التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية في الدولة ضمن مسعى الحكومة لتلبية متطلبات المرحلة المقبلة التي سيكون عنوانها (تكنولوجيا ومهارات وكوادر الوطن المستقبلية).
وذكرت وكالة انباء الامارات (وام) في بيان اليوم الخميس ان المناصب الوزارية الجديدة هي وزير دولة (للذكاء الاصطناعي) التي تقلدها عمر العلماء ووزير دولة (للتعامل مع ملف العلوم المتقدمة) سارة الاميري ووزير دولة للتعامل مع (ملف الأمن الغذائي) التي تقلدتها مريم المهيري.
واضاف البيان ان بعض الوزارات شهدت تغييرات هيكلية من بينها وزيرة الدولة (للسعادة) التي أضيف لها ملف (جودة الحياة) ووزير الدولة (لشؤون التعليم العالي) التي أضيف لها ملف (المهارات المتقدمة) ووزارة (الطاقة) التي أضيف لها (ملف الصناعة).
وتضمن التشكيل الوزاري الجديد الذي اشتمل على 30 وزيرا وتم اعتماده من قبل رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تعديلات وتغييرات وزارية محدودة من ابرزها تعيين الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزيرا (للتسامح) وتعيين نورة الكعبي وزيرة (للثقافة وتنمية المعرفة).
ونقل البيان ان نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قال ان "التعديل الحكومي الجديد جاء بناء على اجتماعاتنا السنوية الأخيرة واطلاق مئوية الإمارات وتلبية لمجموعة من متطلباتنا المستقبلية بعيدة المدى".
واضاف الشيخ محمد بن راشد "المرحلة الجديدة عنوانها مهارات المستقبل وعلوم المستقبل وتكنولوجيا المستقبل..لأننا نسعى للتأسيس لمئوية نؤمن من خلالها مستقبل أجيالنا".
وبين ان "الحكومة الجديدة هي حكومة عبور للمئوية الاماراتية الجديدة هدفها تطوير المعرفة ودعم العلوم والأبحاث واشراك الشباب في قيادة المسيرة".(النهاية) ب ص / ط ب