الكويت - 2 - 10 (كونا) -- أكد رئيس جمعية الجراحين الكويتية الدكتور سلمان خليفة الصباح أهمية التدريب المستمر لصقل خبرات الجراحين والكفاءات الوطنية مشيرا الى ان الجمعية وقعت اليوم الاثنين اتفاقية مع أكاديمية العلوم الحياتية لتحقيق هذا الهدف.
ولفت الدكتور سلمان الصباح في تصريح صحفي الى دور أكاديمية العلوم الحياتية الفعال باعتبارها جهة متخصصة في التدريب المستمر في القطاع الصحي بالكويت والمنطقة.
وأضاف انه سيكون للاكاديمية دور كبير في تدريب وصقل خبرات الجراحين بما تمتلكه من مدربين أكفاء وقاعات تدريبية مجهزة على أعلى مستوى وعلاقات مع كبرى المستشفيات والجمعيات المهنية العالمية.
وتوقع ان تسهم الاتفاقية في تطوير اداء الجراحين الكويتيين وتدريبهم على أحدث ما توصل إليه العالم في العمليات الجراحية واطلاعهم على أحدث التطورات في عالم الجراحة الذي يتطور يوميا بشكل متسارع.
ومن جهته أكد الرئيس التنفيذي للأكاديمية الدكتور محمد العنزي في تصريح مماثل ان الاتفاقية ستصب في مصلحة الطرفين في إطار توفير ارقى الخدمات التدريبية للكوادر الطبية في الكويت.
يذكر ان اكاديمية العلوم الحياتية مملوكة لشركة العلوم الحياتية وهي إحدى شركات الهيئة العامة للاستثمار.
وتعمل الشركة في مجال توفير المعرفة والتعليم المستمر والتدريب من خلال برامج تنمية مهنية توفرها لجميع القطاعات الصحية من ممارسين طبيين وصيادلة وأطباء وممرضين ومديرين تنفيذيين. (النهاية) ف ر / ط أ ب