كوالالمبور - 14 - 9 (كونا) -- اعتقلت السلطات الماليزية ثلاثة مسلحين يشتبه في انتمائهم الى جماعة (ابوسياف) الفلبينية اثناء حملات امنية قامت بها قوات الامن في ثلاث ولايات ماليزية خلال الاسبوع الماضي.
وقال المفتش العام للشرطة الماليزية محمد فوزي هارون في تصريح اليوم الخميس ان احد المشتبه فيهم شاب يبلغ من العمر (21 عاما) اعتقل في ولاية (بيراك) بعد مداهمة الشرطة لمنزله مشيرا الى ان له صلات بقيادات في جماعة (ابوسياف) الفلبينية.
واضاف هارون ان المشتبه فيه اعترف بتلقيه توجيهات من شخص ماليزي مطلوب للعدالة يدعى الدكتور محمد احمد وخبير قنابل سعودي الجنسية وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) اذ تم ضبط مواد كيميائية لصنع المتفجرات في منزل المشتبه فيه.
واشار المفتش العام الى انه تم القبض على المشتبه فيه الثاني الذي يبلغ من العمر (38 عاما) في ولاية (ملاكا) وهو متخصص في ترويج اعلام تنظيم (داعش) اذ اعترف بعزمه الانضمام الى المسلحين في جنوب الفلبين وولاية (راخين) بميانمار.
واوضح ان المشتبه الاخير وهو سائق حافلة يبلغ من العمر (41 عاما) اعتقل في ولاية (سيلانغور) وكان يخطط للانضمام الى جماعة (ابوسياف) في الفلبين وتنظيم (داعش) في سوريا في وقت لاحق من هذا العام.
وتعد جماعة (أبوسياف) إحدى أصغر وأعنف الجماعات في جنوب الفلبين وتتمركز في مقاطعتي (سولو) و(باسيلان) وتشتهر بعمليات الاختطاف على الحدود الساحلية الماليزية - الفلبينية وطلب الفدية والتخطيط لأعمال التفجير وشن هجمات مسلحة على المدنيين وأفراد الجيش. (النهاية) ع ا ب / ن ع ع