اسطنبول - 13 - 9 (كونا) -- أعلنت الشرطة التركية اليوم الأربعاء أنها قبضت على شخص ينتمي لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في إطار عملية نفذتها بولاية (غازي عنتاب) جنوب البلاد.
وجاء في بيان اصدرته مديرية الأمن التركية أن الشرطة أطلقت عملية للكشف عن أنشطة التنظيم المتطرف في تركيا والمنتمين له والذين يحتمل تنفيذهم عمليات إرهابية.
وأضافت أنه في ضوء المعلومات التي حصلت عليها في إطار العملية أوقفت الشرطة شخصا بعد التأكد من انتمائه ل (داعش) وتلقيه التدريب على استخدام الأسلحة والمتفجرات والقنابل في سوريا.
وكثفت السلطات التركية في الأشهر الاخيرة حملتها لملاحقة عناصر (داعش) المحظور في تركيا.
وفي سياق آخر أمرت السلطات التركية اليوم باعتقال 79 موظفا سابقا في مدارس على خلفية صلات مزعومة بمحاولة الانقلاب العام الماضي.
وذكرت وكالة (إخلاص) التركية أن هؤلاء الموظفين السابقين استخدموا تطبيق (بايلوك) للرسائل النصية المشفرة والذي تقول الحكومة إن ما يسمى منظمة (الكيان الموازي) التي يتزعمها فتح الله غولن تستخدمه.
وأشارت الوكالة إلى أن المشتبه بهم كانوا يعملون في مدارس خاصة ومراكز تعليمية تجهز الطلاب لامتحانات القبول بالجامعات ويدير أنصار غولن الكثير منها.
وأقيل نحو 150 ألف شخص أو صدرت أوامر بإيقافهم عن العمل في القطاعين العام والخاص منذ محاولة الانقلاب ومن بينهم بعض الأشخاص الذين عملوا في مدارس أسسها أنصار لغولن كما اعتقل أكثر من 50 ألفا بسبب صلاتهم المزعومة بها.
وتتهم أنقرة منظمة غولن بتدبير الانقلاب الفاشل في يوليو 2016 لكن غولن ينفي أي صلة له بالأمر. (النهاية) ط ا / ه س ص