واشنطن - 8 – 9 (كونا) -- وقعت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية مع برنامج الولايات المتحدة للأسواق العالمية وإدارة التجارة الدولية في وزارة التجارة الامريكية اليوم الجمعة على عدد من مذكرات التفاهم ومذكرة وثيقة ترتيبات تعاون بين الجانبين.
وقد تم التوقيع بحضور الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي.
وقام بالتوقيع على الاتفاق مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح عن الجانب الكويتي فيما وقعه عن الجانب الأمريكي الرئيس التنفيذي لبرنامج الولايات المتحدة فريد فولكانسيك.
كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالي بدولة الكويت ووزارة الخارجية الامريكية للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.
وقام بتوقيع الاتفاقية عن الجانب الكويتي وكيل وزارة التعليم العالي الدكتور حامد العازمي وعن الجانب الأمريكي نائب مساعد وزير الدولة للشؤون العامة في مكتب شؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الامريكية لورنس شوارتز.
وتهدف مذكرة وثيقة ترتيبات التعاون الى تبادل المعلومات عن بيئة الاستثمار في البلدين بغية تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر بين دولة الكويت والولايات المتحدة الامريكية ولتبادل الخبرات في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر.
اما مذكرة التفاهم فهي تهدف الى تقوية ركائز العلاقات العائمة بين البلدين والتي تمتد جذورها لخمسة أجيال من الكويتيين الذين درسوا في جامعات وكليات أمريكية وتشجيع التعاون في مجالات تعليم اللغة الإنجليزية والإرشاد الطلابي. (النهاية) ش ص / ا ص ف / م م ج