واشنطن - 8 - 9 (كونا) -- أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية الكويتي أنس الصالح اليوم الجمعة حرص واشنطن على رفع كفاءة مكافحة تمويل الإرهاب مشيرا إلى أن الجانب الأمريكي ابدى تعاونا كاملا بان يكون هناك تنسيق مشترك في هذه العمليات.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الوزير الصالح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت عقب لقائه وزير الخزانة الامريكي ستيفن منوتشين على هامش الزيارة التاريخية لحضرة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله الى الولايات المتحدة.
وأضاف ان اللقاء دار حول اهم القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين والتركيز على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية لاسيما الاستثمار في البنى التحتية وهي احدى الأوجه التي تهم الهيئة العامة للاستثمار في العالم.
ووصف الوزير الصالح اللقاء بأنه كان ايجابيا مشيرا إلى أنه بحث الإجراءات التي تفعل زيادة الاستثمارات من قبل الجانبين لاسيما زيادة تواجد الاستثمارات الامريكية بدولة الكويت والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة والامكانيات والامتيازات التي توفرها للمستثمر الأمريكي بعد تعديل القوانين المتعلقة بالاستثمارات الأجنبية المباشرة.
وأوضح ان "الجانب الكويتي يسعى الى تشجيع القطاع الخاص الأمريكي للتواجد في السوق الكويتي والعكس صحيح حيث يساهم هذا التواجد برفع كفاءة الاقتصاد الأمريكي وبالتالي انعكاسه على اقتصاديات العالم".
كما وصف الوزير الصالح العلاقات الاقتصادية الكويتية الامريكية بأنها عريقة ومتطورة الا ان الجانبين يسعيان الى تعزيز اواصرها وتقوية المصالح الاقتصادية المشتركة والتي سيكون لها فيما بعد انعكاسا إيجابيا على العلاقات السياسية والدبلوماسية. (النهاية) ا ص ف / ش ص / ط م ا