واشنطن - 7 - 9 (كونا) -- قام حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ظهر اليوم بزيارة فخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة وفي معيته معالي نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح والوفد الرسمي المرافق لسموه وذلك في البيت الابيض بالعاصمة واشنطن.
وقد قام سموه حفظه الله بالتوقيع على سجل الشرف ثم قام فخامة الرئيس الأمريكي بمصافحة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه رعاه الله.
بعدها تفضل حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه وفخامة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة بالتوجه إلى المكتب البيضاوي حيث عقدت المباحثات الرسمية بين الجانبين.
هذا وقد تناولت المباحثات استعراض العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الصديقين وسبل تنميتها وتعزيز أطر التعاون بين البلدين على كافة الأصعدة والمجالات.
كما تطرقت المباحثات إلى أهم القضايا ذات الإهتمام المشترك وآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية خاصة ما يتصل منها من تصاعد بالاوضاع المأساوية التي يعيشها مؤخرا ابناء مسلمي الروهينغا في ميانمار نتيجة القتل والتشريد الذي يتعرضون له الى جانب التطورات في منطقة الخليج العربي ومنطقة الشرق الاوسط وتبادل وجهات النظر بشأنها والتأكيد على ضرورة نبذ الخلافات وتوحيد الصف ولم الشمل ودعم الجهود الدولية الساعية لمكافحة الارهاب.(النهاية) ج خ