واشنطن - 6 - 9 (كونا) -- وقعت مؤسسة البترول الكويتية وشركة (داو كيميكال) الامريكية اليوم الاربعاء مذكرة تفاهم حول التعاون المشترك بين الجانبين في قطاع صناعة البتروكيماويات والاستثمار المشترك في الولايات المتحدة.
جاء ذلك على هامش اجتماعات المنتدى الامريكي - الكويتي الاقتصادي في غرفة التجارة الامريكية حيث وقع الجانبين الامريكي والكويتي على العديد من الاتفاقيات في مختلف المجالات.
وقال نائب الرئيس والرئيس التنفيذى لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني الذي مثل دولة الكويت في مراسم التوقيع على هذه مذكرة التفاهم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الهدف من هذه المذكرة هو تعزيز قدرات الكيانات ذات الصلة وتطوير الاستثمارات الحالية في قطاع البتروكيماويات في الولايات المتحدة بالاضافة الى بحث انشاء مراكز للبحوث والتكنولوجيا البتروكيماوية في الكويت والولايات المتحدة.
وعلى صعيد متصل وقع وفد وزارة الكهرباء والماء الكويتية وشركة (جنرال الكتريك) الامريكية اتفافيات لرسم مبادئ التعاون المشترك للبت في مشاريع في قطاع توليد الطاقة.
وتهدف هذه المبادئ الى تحديث ورفع كفاءة محطات الكهرباء في الكويت وخفض الانبعاثات الغازية وتطوير وتدريب الكفاءات الوطنية الكويتية.
من جانبه اكد المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية الشيخ الدكتور مشعل الجابر الاحمد الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت اهمية المنتدى الامريكي - الكويتي الاقتصادي.
واعتبر الشيخ مشعل هذا المندى فرصة لتعزيز العلاقات الايجابية والتاريخية بين دولة الكويت والولايات المتحدة.
واضاف ان المنتدى فرصة لعرض آخر تطورات الوضع الاقتصادي في دولة الكويت والولايات المتحدة وكيفية استفادة القطاع الخاص في البلدين من هذه التطورات والاوضاع.
ويأتي هذا المنتدى على هامش زيارة رسمية يقوم بها حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه للعاصمة الامريكية واشنطن حيث من المقرر ان يعقد سموه غدا محادثات رسمية مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب.(النهاية) ش ص / ا س ف / س ع م