دبي - 13 - 8 (كونا) -- اعلن مجلس الأعمال الكويتي في دبي والإمارات الشمالية اليوم الأحد فتح باب المشاركة في فعاليات الموسم الجديد للقرية العالمية في دبي (2017 - 2018).
وقال رئيس المجلس سعد الربيعان في بيان صحفي انه سيتم عقد ورشة تعريفية في كيفية المشاركة في هذه الفعالية العالمية في ال19 من الشهر الجاري بالكويت.
واشار الى ان الورشة سوف تستعرض جميع الفرص الاستثمارية المتاحة في جناح دولة الكويت داخل القرية العالمية بدبي معتبرا الفعالية "الحدث السياحي والثقافي الاكبر على مستوى المنطقة".
واوضح الربيعان ان مجلس الاعمال الكويتي في دبي ومن خلال تعاونه مع الجهات المنظمة للجناح الكويتي يسعى الى خلق تجربة فريدة لزوار الجناح تتميز بالطابع الكويتي الأصيل على صعيد العروض (الفلكلورية) والثقافية.
وشدد على ان جناح الكويت في القرية العالمية سوف يعزز حضور ذوي الحرف اليدوية والمشاريع المنزلية جنبا إلى جنب مع عرض المنتجات الوطنية ذات الرواج العالي.
واضاف ان جناح دولة الكويت المشارك في القرية العالمية خلال الموسم المقبل سيجسد الثقافة والتراث والمنتجات الكويتية على مساحة 3065 مترا مربعا وستضم 53 محلا تجاريا تتكون من محلات لبيع الملابس والاكسسوارات والمستلزمات المنزلية والمنسوجات والمأكولات الكويتية المعروفة والعطور والتحف والهدايا إلى جانب المنطقة التراثية التي ستقدم العروض (الفلكلورية) والفعاليات المتنوعة.
وأكد الربيعان ان باب التسجيل للاستثمارات المشاركة في الجناح الكويتي مفتوح من خلال الموقع الإلكتروني للمجلس (www.KuwaitBC.ae) علما بأن القرية ستفتتح أبوابها خلال الفترة من اول نوفمبر المقبل إلى السابع من أبريل 2018.
وبين ان المجلس يرحب بجميع المشاريع الكويتية المنزلية والصغيرة إلى جانب الشركات من مختلف المجالات للاستفادة من فرصة المشاركة "في الوجهة السياحية الكبرى من نوعها في الخليج العربي التي تمتد فعالياتها على مدار 159 يوما".
يذكر ان القرية العالمية في امارة دبي يزورها أكثر من 6ر5 مليون شخص من 95 جنسية ووصلت قيمة معاملاتها التجارية في الموسم السابق (2016 - 2017) إلى ملياري درهم إماراتي (نحو 544 مليون دولار أمريكي). (النهاية) س م ر / م ع ع