القاهرة -21 - 4 (كونا) -- دانت مصر بأشد العبارات اليوم الجمعة حادث اطلاق النار الذي وقع مساء أمس الخميس بالعاصمة الفرنسية باريس ما أسفر عن مقتل شرطي واصابة اثنين اخرين.
وجددت وزارة الخارجية المصرية في بيان التأكيد على موقف مصر الداعي للتصدي بحزم لجميع التنظيمات الارهابية ووضع حد لهذه "العمليات الاثمة التي تروع الامنين ".
كما أكد البيان وقوف مصر حكومة وشعبا الي جانب الحكومة والشعب الفرنسيين في مواجهة الارهاب الذي يستهدف جميع الشعوب من دون استثناء.
وكان شرطي قد قتل وأصيب آخران بجروح خطيرة بالإضافة إلى سائحة أجنبية مساء أمس الخميس بعدما فتح مسلح النار على مركبة للشرطة كانت متوقفة على ناصية (جادة الشانزليزيه) السياحية كما حاول قتل آخرين إلا أن رصاصات الشرطة أردته قتيلا.
ونقلت وسائل إعلام فرنسية في وقت سابق اليوم الجمعة عن مصادر في الشرطة أن منفذ الهجوم هو مواطن فرنسي يدعى كريم شورفي (39 عاما) وهو سجين سابق أدين بالشروع في قتل رجل أمن منذ 12 عاما كما خضع للاستجواب أخيرا على خلفية معلومات أمنية بمحاولته شراء أسلحة لمهاجمة الشرطة.
يأتي هذا الهجوم في وقت تشهد فيه فرنسا حالة تأهب أمني قصوى قبيل أيام من الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية المقررة الأحد المقبل حيث تم حشد حوالي 50 ألفا من عناصر الأمن والدرك والجيش لتعزيز الإجراءات الأمنية خلال العملية الانتخابية وعلى خلفية سلسلة الهجمات التي شهدتها البلاد في العامين الأخيرين. (النهاية) ا س م