عمان - 21 - 4 (كونا) -- نفذت جمعية النجاة الخيرية الكويتية اليوم الجمعة حملة إنسانية وزعت خلالها كفالات على حوالي 1300 يتيم سوري واردني لاجئ يعيشون في مختلف المحافظات الاردنية.
وقال مدير ادارة بيت الايتام في الجمعية محمد الخالدي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان قيمة الكفالات التي جاءت غالبيتها بمساهمة من جمعة النجاة ووزعت بالتعاون مع (جمعية المحسنين الخيرية) الاردنية تهدف لتخفيف المعاناة الانسانية عن الايتام من اللاجئين السوريين ورسم الابتسامة على وجوههم وغرس الفرحة بنفوسهم.
واضاف الخالدي ان "جمعية المحسنين التي تشرف على مشاريع النجاة بالأردن تعمل ضمن القانون الذي يحكم العمل الخيري في الاردن كما انها تعد بالتنسيق مع الجهات الكويتية المعنية (سفارة دولة الكويت لدى الاردن او الجهات المانحة) كشوفا وتقارير حول اوجه صرف التبرعات والمساعدات التي يقدمها الشعب الكويتي للاجئين والمحتاجين في مختلف مواقعهم.
واعرب عن الشكر والتقدير للمملكة الاردنية الهاشمية على المشاركة في دعم المحتاجين والاسر الفقيرة واحتضانها للاجئين السوريين على اراضيها منذ اندلاع الازمة السورية قبل ستة اعوام.
واشاد بالجهود التي تبذلها السفارة الكويتية لدى الاردن في تسهيل مهام الوفود والقوافل الكويتية مثنيا على دور الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية بهذا الخصوص.
وتواصل جمعية النجاة الخيرية منذ عام 2010 جهودها في الاردن بمد يد العون للأسر المحتاجة وتضاعف هذا الجهد في اعقاب الازمة السورية عام 2011 بتقديم العون الانساني الذي يشمل مساعدات عينية ومادية وكفالات ايتام للاجئين السوريين في مختلف مناطق المملكة.
يذكر ان جمعية النجاة هي جمعية كويتية غير حكومية اسست عام 1978 وتعنى بالعمل الخيري من خلال تنفيذ برامج انسانية وانمائية لخدمة المجتمعات الفقيرة حول العالم. (النهاية) ا ب