الكويت - 21 - 4 (كونا) -- يلتقي منتخب الكويت نظيره مكاو في افتتاح منافسات بطولة اسيا لهوكي الجليد 2017 التي ستنطلق غدا السبت في صالة التزلج بمشاركة أربعة منتخبات وتستمر مبارياتها التي تقام بنظام الدوري حتى 25 أبريل الجاري.
وفي اليوم الافتتاحي للبطولة التي تقام برعاية وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان وبإشراف كامل من الاتحاد الدولي لهوكي الجليد تنظم مباراة أخرى تجمع الهند مع سلطنة عمان.
ويسعى نجوم ازرق الهوكي الى تحقيق انطلاقة مميزة في البطولة واحراز الفوز على فريق مكاو المتطور وأبرز منافس للكويت والذي سيكون مفتاح الفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه في حين تبدو المباراة الثانية متكافئة مع أفضلية نسبية للفريق العماني الشقيق.
وقال امين سر مجلس ادارة نادي الالعاب الشتوية الكويتي بشار النصار في تصريح صحافي اليوم الجمعة ان هذه الاستضافة للبطولة تتميز عن باقي البطولات التي نظمها النادي بأنها ستشهد رفع العلم الكويتي فيها الذي لم يرفع منذ تجميد النشاط الرياضي الكويتي قبل أكثر من عام.
واعتبر النصار رفع العلم في هذه البطولة فرصة لعشاق وجماهير الكويت لمتابعة وتشجيع منتخب بلادهم بعد انقطاع كبير عن هذه الملتقيات الرياضية معربا عن ترحيبه بضيوف الكويت في بلد الصداقة والسلام.
واضاف ان النادي برئاسة فهيد العجمي اكمل كل استعداداته الفنية والإدارية والتنظيمية والاعداد لحفل الافتتاح لضمان خروج البطولة بأفضل صورة لا سيما ان كوادر النادي امتلكت خبرات كبيرة بعد ان نجح النادي في تنظيم الكثير من البطولات الآسيوية والخليجية.
وعن حظوظ الأزرق في احراز اللقب قال ان المنتخب الكويتي يملك لاعبين مميزين ذوي خبرة وقادرين على تحقيق الهدف المتمثل بالتتويج باللقب للمرة الثانية داعيا الجماهير الكويتية الى مساندة منتخبهم في مبارياته وعكس صورة مشرفة لعشاق الرياضة.
من جانبه اكد حارس مرمى المنتخب الكويتي جاسم الصراف في تصريح مماثل أن المنتخب في اتم الجاهزية لخوض غمار البطولة بعد ان شارك قبل أشهر قليلة في دورة الألعاب الأسيوية الشتوية التي اقيمت في اليابان وحل بها سادسا كما اقام معسكرا خارجيا في مدينة أبوظبي الإماراتية خاض خلاله عدة مباريات تجريبية قوية واهمها مع فريق كندي.
وقال الصراف انه لمس من جميع اللاعبين ال 22 الذين يشكلون قوام المنتخب سواء من المخضرمين أو الشباب حماسا كبيرا في التدريبات لتحقيق اللقب القاري لاسيما أن البطولة تقام في الكويت منوها بدعم مجلس ادارة النادي والجهازين الفني والإداري للمنتخب وتوفير ما يلزم للاعبين للظفر باللقب. (النهاية) ف ش ا / ي س ع