واشنطن - 20 - 3 (كونا) -- أكدت الولايات المتحدة اليوم الاثنين أنها تعارض "بشدة وبشكل لا لبس فيه" وجود البند السابع على أجندة مجلس الأمم المتحدة لحقوق الانسان والذي يناقش انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها إسرائيل.
وقال القائم بأعمال المتحدث باسم وزارة الخارجية مارك تونر في بيان "أعمال اليوم في المجلس هي تذكير آخر بتحيز الهيئة منذ فترة طويلة ضد إسرائيل".
وأضاف "لا يوجد لأي بلد آخر بند كامل على جدول الأعمال مخصص لها في المجلس" مشيرا الى أن استمرار وجود هذا البند على جدول الأعمال هو من بين أكبر التهديدات على مصداقية المجلس.
وذكر تونر أن الولايات المتحدة قررت عدم حضور جلسة البند السابع المخصصة لمناقشة هذا الموضوع وذلك تعبيرا عن "قناعتها الراسخة بأنه يجب معالجة هذا التحيز حتى يحقق المجلس الهدف من انشائه.
وقاطعت الولايات المتحدة مناقشة اليوم في المجلس حول الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان في حين أكد تونر أنه "في وقت لاحق من هذا الأسبوع ستصوت الولايات المتحدة ضد أي قرار يتم طرحه تحت بند جدول الأعمال هذا كما ستشجع دولا أخرى على أن تحذو حذوها".
وأشار تونر إلى أن "الولايات المتحدة معنية بالسعي لتحقيق احترام حقوق الإنسان الدولية من قبل جميع البلدان في العالم" داعيا جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والشركاء الدوليين الملتزمين بحقوق الإنسان العمل معنا لمتابعة الإصلاحات الضرورية في مجلس حقوق الانسان.
يذكر أن البند السابع يتطلب من المجلس مناقشة أي انتهاكات لحقوق الإنسان ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين خلال كل جلسه من جلساته. (النهاية) ش ص / م م ج