موسكو - 17 - 2 (كونا) -- قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة ان قاذفات استراتيجية روسية حاملة للصواريخ من طراز (توبوليف 95) شنت سلسلة من الغارات ضد اهداف لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في مدينة الرقة السورية.
وأضافت وزارة الدفاع الروسية في بيان ان القاذفات الاستراتيجية حلقت في الاجواء الايرانية والعراقية في طريقها لقصف مواقع (داعش).
واوضح البيان ان الغارات ادت الى تدمير معسكرات تدريب ومراكز لاعداد الكوادر العسكرية ومقرات قيادة ل(داعش).
واشار الى ان مقاتلات روسية من طراز (سوخوي 30) و(سوخوي 25) قامت بتامين الحماية للقاذفات الاستراتيجية اثناء اداء مهمتها القتالية مؤكدة ان القاذفات حاملة الصواريخ عادت الى قواعدها في الاراضي السورية بعد انتهاء المهمة.
وعلى صعيد اخر اكد نائب وزير الخارجية الروسية غينادي غاتيلوف في تصريح نقلته وكالة انباء (انترفاكس) ان روسيا تصر على ضرورة مشاركة الجماعات المسلحة التي شاركت في لقاءي استانا الاول والثاني في مفاوضات جنيف.
واوضح ان الجانب الروسي نقل وجهة النظر هذه الى المبعوث الخاص للأمين العام للامم المتحدة الى سوريا ستافان دي ميستورا خلال المباحثات التي جرت امس في موسكو.
ودعا غاتيلوف كذلك الى ضرورة ضمان مشاركة الاكراد في العملية التفاوضية في جنيف.
وكانت المباحثات بين السوريين التي جرت امس في استانا برعاية روسيا وتركيا وايران اخفقت في التوصل الى قرارات جوهرية باستثناء التوقيع على اتفاق تشكيل وبلورة اليات مجموعة العمليات المشتركة التي تتولى مهمة الرقابة على نظام وقف العمليات القتالية في سوريا. (النهاية) ا س / م م ج