الكويت - 30 - 1 (كونا) -- عرض عدد من أعضاء الحكومة الكويتية في جلسة حوارية وزارية اليوم الاثنين الركائز السبعة لخطة التنمية الوطنية في البلاد وذلك ضمن حفل اطلاق الحملة الوطنية الاعلامية (كويت جديدة) بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي مبرزين استراتيجيات الخطة بالحقائق والارقام.
وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح الذي ادار الجلسة الحوارية ان الحكومة تولي اهمية كبيرة لنشر الوعي الاعلامي الايجابي بركائز الخطة الانمائية الثانية 2015 - 2020 اذ شكلت فريقا تسويقيا لها لوضع المواطنين في قلب عملية التخطيط والانجاز بكل شفافية ونزاهة.
واضاف الشيخ محمد العبدالله ان الحكومة الكويتية تسعى الى تحقيق هذه الركائز في كافة المجالات لما يمثل ذلك من نقلة نوعية في عملها على مستوى التخطيط والتنفيذ بما يحقق رغبات وطموحات المواطنين في حل القضايا التي ينتظرون حل لها او التخفيف منها على الاقل في المدى القصير.
وتحدث في الندوة كل من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرالدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح ووزير الدولة لشؤون الاسكان ووزيرالدولة لشؤون الخدمات ياسرابل ووزير التجارة والصناعة خالد الروضان ووزير الاشغال العامة عبد الرحمن المطوع.
كما تحدث في الندوة وزير النفط والكهرباء والماء عصام المرزوق ووزير التربية ووزير التعليم العالي الكتور محمد الفارس ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية محمد الجبري في حين شارك وزيرالصحة الدكتور جمال الحربي في الندوة تلفزيونيا لوجوده خارج البلاد.
وتشمل الركائز السبعة لخطة التنمية الادارة الحكومية والاقتصاد المتنوع المستدام والبنية التحتية المتطورة والرعاية الصحية عالية الجودة ورأس المال البشري الابداعي والبيئة المعيشية المستدامة والمكانة الدولية المتميزة.(النهاية) ف ن ك / خ م / ج خ