بيروت - 15 - 12 (كونا) -- استقبل رئيس حكومة تصريف الاعمال اللبنانية تمام سلام اليوم الخميس وفد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
وقال مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اللقاء مع الرئيس سلام كان مناسبة لاستعراض المشاريع التنموية والاجتماعية التي نفذها وينفذها الصندوق في لبنان اضافة الى اطلاعه على اتفاقيتي القرض والمنحة اللتين وقعهما الصندوق مع مجلس الانماء والاعمار في وقت سابق اليوم الخميس.
واكد البدر اهتمام دولة الكويت بدعم المشاريع التنموية في مختلف المناطق اللبنانية فضلا عن حرصها على دعم المجتمعات المستضيفة للنازحين السوريين في لبنان من خلال تنفيذ عدد من المشاريع في قطاعات الصحة العامة ومياه الشرب والصرف الصحي والتي سيكون لها دور في خدمة المواطن اللبناني والنازح على حد سواء.
من جهته اشاد رئيس مجلس الإنماء والاعمار اللبناني المهندس نبيل الجسر بالكويت اميرا وحكومة وشعبا وبالمساعدات التي تقدمها لدعم لبنان في مختلف المجالات منوها بالمنح الكريمة المقدمة لدعم المجتمعات المستضيفة للنازحين السوريين.
واكد الجسر ان الكويت لم تأل جهدا في مد يد المساعدة والعون الى لبنان في أحلك الظروف مؤكدا اهمية المشاريع التنموية التي نفذتها في مختلف المناطق.
وحضر اللقاء الى جانب البدر والجسر كل من نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الكويتية في لبنان محمد سعود الوقيان والمدير الاقليمي للدول العربية في الصندوق عبدالله الصقر.
يذكر ان الصندوق الكويتي وقع اليوم مع الحكومة اللبنانية اتفاقية قرض من موارده الذاتية لتمويل مشروع منظومة الصرف الصحي في منطقة (الصرفند) جنوبي لبنان بقيمة 60 مليون دولار امريكي اضافة الى توقيعه اتفاقية استغلال منحة بقيمة 25 مليون دولار لدعم المجتمعات المستضيفة للنازحين السوريين. (النهاية) م ع ه / ر ج