برلين - 5 - 7 (كونا) -- دانت ألمانيا اليوم الثلاثاء التفجيرات الارهابية التي وقعت في السعودية واصفة اياها بأنها "اعمال همجية رامية الى اشاعة الخوف والارهاب".
واكد وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير في بيان ان "الهجمات الارهابية التي وقعت امس في جدة والقطيف والمدينة المنورة اكبر دليل على ان الارهابيين يستهدفون الجميع ويهدفون الى اشاعة الرعب والخوف والارهاب".
وتقدم بأحر التعازي لذوي الضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين قائلا "اننا نقف الى جانب اهالي الضحايا ونعزيهم ونعزي جميع المسلمين في جميع انحاء العالم لاسيما ان ذلك يأتي في وقت يحتفل العالم الاسلامي بعيد الفطر".
واضاف شتاينماير "نأمل ان يعرف الشباب الذين يتعاطفون مع ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بأن الاسلام والاديان الاخرى لا تبرر ارتكاب مثل هذه الجرائم البشعة".
واشار الى انه "يمكننا التغلب على الارهاب واجتثاثه من جذوره فقط اذا تضامنا مع بعضنا البعض ووقفنا الى جانب بعضنا بعضا".
وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت أمس الاثنين وقوع ثلاثة تفجيرات انتحارية في كل من جدة والمدينة المنورة والقطيف.
ووقع حادث التفجير الأول داخل مواقف أحد المستشفيات بجدة في ساعة مبكرة فجر أمس الاثنين ما تسبب في إصابة رجلي أمن إصابات طفيفة.
كما وقع تفجيران انتحاريان أحدهما قرب مقر أمني عند الحرم النبوي الشريف بالمدينة المنورة أسفر عن استشهاد أربعة من رجال الأمن وإصابة خمسة آخرين فيما وقع الآخر جوار أحد المساجد في مدينة القطيف بالمنطقة الشرقية وعثر على أشلاء بشرية لثلاثة أشخاص في موقع التفجير يجري التحقق منها. (النهاية) ع ن ج / م ع ع