من سليمان رضا

دبي - 23 - 5 (كونا) -- رحب القنصل العام للقنصلية العامة لدولة الكويت لدى إمارة دبي والامارات الشمالية ذياب الرشيدي اليوم الاثنين بتأسيس مجلس الأعمال الكويتي في دبي مؤكدا انه خطوة مهمة لتعزيز العلاقات التجارية بين دولة الكويت والامارات العربية المتحدة.
وقال القنصل الرشيدي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المجلس سوف يرعى مصالح رجال الأعمال الكويتيين العاملين في دبي والإمارات الشمالية مشيرا الى ان تأسيسه هو ثمرة للجهود القنصلية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي وعدد من المؤسسين للمجلس من رجال الاعمال الكويتيين الذين ارتأوا انشاءه لمزيد من التطور في العلاقات التجارية بين دبي والكويت.
واكد ان إمارة دبي والإمارات الشمالية تتمتع بفرص استثمارية ونمو اقتصادي وتجاري ملحوظ "وبالتأكيد يحرص رجال الأعمال الكويتيون على المساهمة في هذا التطور التنموي" موضحا ان المجلس يحظى برعاية ومتابعة (غرفة دبي) على غرار مجالس الاعمال من دول عدة أخرى.
وشدد القنصل الرشيدي على ان القنصلية يسرها التعاون مع مجلس الأعمال الكويتي وتشجيع رجال الاعمال الكويتيين للانضمام إليه لما فيه من مصلحة مشتركة لجميع الاطراف.
من جانبه أكد رئيس الهيئة الإدارية التأسيسية لمجلس الأعمال الكويتي في إمارة دبي سعد الربيعان ل(كونا) أن تأسيس المجلس يعتبر خطوة مهمة لتوحيد صوت رجال الاعمال الناشطين في دبي موضحا أنها مبادرة رائدة غير ربحية من القطاع الخاص الكويتي تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة دبي.
وقال الربيعان ان فكرة إنشاء المجلس جاءت بمبادرة 21 عضوا يمثلون كبرى الشركات الكويتية ورجال الاعمال العاملين في دبي ورواد الاعمال من الشباب الكويتي الناشط في الإمارات الشمالية.
وذكر أن أول الانشطة التي سيقوم بها المجلس هو تدشين موقعه الإلكتروني الذي سيضم معلومات حول كيفية الانتساب والتسجيل فيه والمميزات التي سوف يستفيد منها رجل الأعمال الكويتي إضافة الى جدول للفعاليات والأنشطة التي سيقوم بها.
وأوضح أن المجلس سوف يقوم بعمل لقاءات بين أعضائه وبعض الفعاليات الاقتصادية في دبي خلال شهر رمضان المبارك بغرض التواصل وتوثيق العلاقات التجارية والاقتصادية التي تربط رجال الاعمال الكويتيين بالفعاليات الاقتصادية في دبي.
وأعرب الربيعان عن تطلعه لأن يكون مجلس الأعمال الكويتي منصة ثرية لتعزيز الخبرات والعلاقات والفرص التجارية التي تعود بالنفع على جميع الأطراف وأن يسهم في نجاح أعمال رواد الأعمال والشركات الكويتية القائمة أو الراغبة في التوسع والعمل في سوق عالمي مثل دبي.
وأشار ان المجلس يشغل هيئته الإدارية التأسيسية علاوة الى رئاسته كل من فهد الشطي نائبا للرئيس وفلاح السهلي أمينا عاما ولمى بورسلي أمينا للصندوق وبدر الخرافي عضوا.
وبين ان الأعضاء المؤسسين هم نخبة متنوعة من رواد الأعمال والمهنيين والشركات الكويتية العاملة في دبي من مختلف القطاعات حيث تمثل شركة (اجيليتي) الكويتية كشركة متخصصة بالقطاع اللوجستي ومن القطاع المصرفي (البنك الأهلي الكويتي) و(البنك الوطني الكويتي) ومن القطاع العقاري شركتا (اسيكو) و(الهاشمية) العقارية في حين يمثل قطاع الاغذية شركة (الساير) وشركة (الصفاة للضيافة) الى جانب شركة (المصالح ميديا) كشركة متخصصة في الحلول الإعلامية والتسويقية.
وأفاد الربيعان بأنه على صعيد الأفراد من رواد الأعمال والمهنيين فتتضمن قائمة الأعضاء المؤسسين كلا من بدر الخرافي وجاسم الصانع وشلاش الحجرف وطارق الحمد وفلاح السهلي ولمى بورسلي ومحمد الربيعان ومحمد القحطاني وناصر الدوسري ويوسف البابطين.
ولفت الى ان المجلس يفتح باب العضوية لمختلف الشركات ورواد الأعمال والمهنيين الكويتيين ممن تربطهم علاقة تجارية أو مهنية بسوق دبي مشددا على ان المجلس سوف يعمل على تسهيل جميع اعمالهم وأنشطتهم داخل الامارة.
يذكر ان مجلس الأعمال الكويتي يعمل تحت مظلة غرفة دبي كمنظمة مستقلة غير ربحية ويعنى بتعزيز الخبرات والعلاقات والفرص التجارية بين أعضائه ومجتمع الأعمال في دبي والإمارات الشمالية من خلال الدراسات والاتفاقيات وورش العمل وغيرها من الفعاليات المتخصصة. (النهاية) س م ر / ن س ع