دبي - 21 - 3 (كونا) -- أكد مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في جمعية الهلال الاحمر الكويتي خالد الزيد اليوم الاثنين اهمية ابراز رسالة دولة الكويت في الجانبين الإنساني والإغاثي التي تهدف للتخفيف من معاناة المتضررين والمنكوبين في أرجاء العالم كافة.
وأوضح الزيد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركة الجمعية في معرض ومؤتمر دبي الدولي للاغاثة والتطوير (ديهاد) الذي يستمر ثلاثة ايام ان "الكويت حريصة على مد يد العون الى المتضررين والمحتاجين بغض النظر عن اللون أو الدين أو الجنس تنفيذا لرؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح".
وأضاف "ان الجمعية تأتي دائما في مقدمة الجمعيات الإنسانية التي تقدم الخدمات الاغاثية وتغطي اكثر المناطق المنكوبة في العالم ما يؤكد ان الكويت سباقة دائما الى مساعدة المحتاجين والمنكوبين حول العالم".
وبين الزيد ان ما حققته الجمعية من مكانة متميزة في العمل الانساني على المستويين المحلي والدولي جعلها انموذجا في العمل التطوعي الكويتي موضحا ان جناح الجمعية في المعرض شهد إقبالا وإشادة من قبل شريحة واسعة من جمهور المعرض.
وقال ان الجمعية تسعى دائما الى نشر ثقافة العمل التطوعي من خلال الانشطة والمعارض التي تشارك فيها مشيرا الى ان عددا من المسؤولين المشاركين في الاجتماع زاروا الجناح وأشادوا بجهود جمعية الهلال الاحمر الكويتي.
واشار الى ان المعرض يقام هذا العام تحت شعار (أهمية الابتكار في الإغاثة والتطوير) مؤكدا ان الابتكار اصبح ركنا أساسيا وأمرا لا بد منه في ظل زيادة الأزمات الإنسانية العالمية والضغوط غير المسبوقة التي تواجه المسؤولين عن الاستجابة للأزمات والطوارئ في العالم.
وأكد الزيد "حرص الجمعية على المشاركة الفعالة والإيجابية والمتميزة في فعاليات (ديهاد) عبر البحث عن مشاريع وخدمات مبتكرة في ضوء سياسة الدولة ورؤية القيادة الرشيدة وتوجيهاتها التي تأتي لصالح تعزيز دور ومكانة الابتكار".
ويشارك في معرض (ديهاد) لهذا العام 410 جهات متخصصة في قطاع تزويد المواد الإغاثية والغذائية إضافة إلى الخدمات الإغاثية والاستجابة للكوارث والطوارئ والأزمات والمؤسسات العاملة في قطاع التطوير.
ويستضيف المؤتمر عددا من المتحدثين المتخصصين والخبراء في قطاع الإغاثة والتطوير من المنطقة والعالم الي جانب عدد من ورش العمل المتخصصة.(النهاية) ع ش ع / م ع ع