طوكيو - 1 - 3 (كونا) -- اظهرت نتائج بيانات اصدرتها مصلحة الدولة للاحصاء والاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات اليوم الثلاثاء تباطؤ نشاط الصناعات التحويلية الصينية للشهر السابع على التوالي في فبراير الماضي ما يشير الى استمرار الضعف في القطاع.
وسجلت قراءة مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعات التحويلية 49 في المئة متراجعة عن نسبة 4ر49 في المئة التي كان عليها في يناير الماضي.
وانخفض المؤشر دون نسبة ال 50 في المئة للشهر السابع على التوالي وهي النسبة التي تعد الاقل له منذ نوفمبر 2011.
يذكر ان ارتفاع مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعات التحويلية الذي يراقب عن كثب من قبل المستثمرين باعتباره مقياسا لصحة الاقتصاد الصيني عن نسبة ال 50 في المئة يشير الى التوسع بينما يشير الى الانكماش في حال كان اقل من 50 في المئة.
وشهد المؤشر ادنى مستوى له منذ أغسطس عام 2012 نظرا لمعاناة الاقتصاد الصيني في البحث عن محركات نمو جديدة للحد من فائض القدرة الصناعية.
وارجع الاحصائي في المصلحة تشاو تشينغ خه هذا الانكماش إلى تباطؤ نشاط المصانع خلال عيد الربيع الذي صادف مطلع شهر فبراير الماضي الى جانب الجهود المستمرة لحل مشكلة القدرة الانتاجية المفرطة.
فيما بلغ المؤشر الفرعي للانتاج 2ر50 بانخفاض 2ر1 نقطة عن الرقم المسجل في الشهر السابق بينما بلغ المؤشر الفرعي للطلبات الجديدة 6ر48 بانخفاض 9ر0 نقطة.(النهاية) م ك / ا ب خ