لندن - 27 - 2 (كونا) -- عزز نادي (ليستر سيتي) اليوم السبت صدارته للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بفوز صعب على ضيفه (نوريتش سيتي) بهدف نظيف خطف به ثلاث نقاط ثمينة حسم بها ريادة الجولة ال 27 للبطولة.
ولم يتمكن "الثعالب" من فرض سيطرتهم المعهودة التي يصنعها في العادة هداف الدوري جايمي فاردي وزميله الجزائري رياض محرز الذي تعرض لرقابة لصيقة حدت من تحركاته وتمريراته الحاسمة سيما في ظل تكتل دفاعي كبير فرضه الضيوف.
وامام الأداء المتواضع لاصحاب الارض وجد لاعبو (نوريتش ستي) الذي يحتل المركز ال 17 مساحات للعب وهددوا مرمى الحارس المتألق كاسبر شمايكل عدة مرات كادت احداها ان تحول الى الشباك من ضربة ركنية.
وانتظر جمهور (ليستر) حتى الدقيقة الاخيرة من الوقت الأصلي للمباراة عندما تبادل محرز وزميله الانجليزي اولبرايتون الكرة ونجح الاخير في تمريرها عرضية تجاوزت ثلاثة مدافعين وحارسهم لتجد قدم البديل الارجنتيني ليوناردو أولوا الذي حولها الى الشباك.
وبهذا الفوز المهم رفع (ليستر سيتي) رصيده من النقاط الى 56 متقدما بفارق خمس نقاط عن ملاحقيه (توتينهام هوتسبير) و (أرسنال) وتسع نقاط كاملة عن صاحب المركز الرابع (مانشستر سيتي).
ويستضيف (توتينهام) على ارضه غدا الاحد (سوانزي سيتي) صاحب المركز ال 16 بينما سينتقل (أرسنال) في نفس اليوم لمواجهة (مانشستر يونايتد) على ملعب (الترافورد).
وفي مباريات اخرى اقيمت في إطار الجولة ال 27 فاز (ويستهام يونايتد) على ضيفه (ساندرلاند) بهدف نظيف وتغلب (تشيلسي) على مضيفه (ساوثهامبتون) بهدفين مقابل هدف واحد.
وبنفس النتيجة فاز (ستوك سيتي) على ضيفه متذيل الترتيب (استون فيلا) بينما انتهت مباراة الصاعدين الجديدين (واتفورد) و(بورنموث) دون اهداف. (النهاية) م ر ن / م م ج