(خبر موسع)

الكويت - 17 - 2 (كونا) -- أنهى سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تعاملات جلسة اليوم الأربعاء على تباين حيث هيمنت ثلاث مجموعات استثمارية هي (المدينة) و(الاستثمارات الوطنية) و(إيفا) وأسهم شعبية دون ال50 فلسا على منوال أداء الجلسة.
ولعبت أسهم (المستثمرون) و(أدنك) و(المدينة) و(عربي القابضة) و(السلام) دورا مؤثرا في منوال الجلسة لتستحوذ على قائمة الأكثر تداولا وسط مضاربات وضغوطات بيعية طالت الكثير من الأسهم ذات الأداء التشغيلي التي كانت حققت بعض الارتفاعات خلال جلسة أمس.
وسيطر الترقب على العديد من المتعاملين لإفصاحات بعض الشركات عن أداء الربع الأخير من العام الماضي وسط عشوائية في تحركاتهم وبلوغ إفصاحات الشركات حتى اليوم الأربعاء نحو 40 في المئة من إجمالي الشركات المدرجة مما فتح باب الشائعات وأثر على وتيرة السوق.
ومازالت محصلة القيمة النقدية التي أفرزتها أوامر الشراء والبيع اليوم تقبع في مستويات منحدرة جراء العزوف الذي تنتهجه بعض المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية "التي لا تتدخل إلا مع توافر فرص مضمونة من وجهة نظرها الاستثمارية حيث لم تتخط مستوى 6ر7 مليون دينار منخفضة 30 في المئة مقارنة مع قيمتها أمس.
وبالنسبة لما قدمته بعض أسهم مكونات مؤشر (كويت 15) فكانت في غير مستوياتها السابقة إلا بعض الأسهم التي بات يعتمد عليها المؤشر بدعم من أي محفزات تتعلق بأنشطتها.
وكالمعتاد منذ بداية الشهر الجاري تفاعل عموم المتعاملين مع أخبار بعض الشركات المدرجة التي أعلنتها على الموقع الإلكتروني للسوق لاسيما المتعقلة بالتوزيعات أو توقيع الصفقات والعقود التي يسعى من خلالها المتعاملون إلى اتخاذ قراراتهم الاستثمارية في الفترة المقبلة.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق جلسة اليوم مرتفعا 3ر11 نقطة ليصل إلى مستوى 5146 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 6ر7 مليون دينار تمت عبر 3053 صفقة نقدية وكمية أسهم بلغت 9ر128 مليون سهم (الدولار الأمريكي يساوي 298ر0 دينار). (النهاية) م ك ع / ه ث / ت ب