ميونيخ - 13 - 2 (كونا) - اتهم رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف اليوم السبت الغرب بشن حرب باردة جديدة ضد بلاده وتصعيد الصراع في سوريا واوكرانيا.
كما حمل ميدفيديف في خطاب القاه في اليوم الثاني من (مؤتمر ميونيخ للأمن) الغرب مسؤولية استمرار الحرب في سوريا قائلا "لولا التدخل الخارجي في سوريا لتطورت الاحداث هناك بشكل اخر فكلما كنا نتحدث مع المسؤولين الغربيين حول سوريا كانوا يصرون على رحيل (الرئيس السوري بشار) الاسد كضمان للاستقرار والسلام." ونفى ميدفيديف اتهامات غربية باستهداف المدنيين مطالبا المعارضة السورية بإجراء مباحثات مباشرة مع النظام السوري.
وعن علاقة بلاده بالاتحاد الاوروبي قال رئيس الوزراء الروسي "بخصوص علاقتنا مع الاوروبيين يمكنني القول اننا دخلنا في دوامة حرب باردة جديدة ولهذا اتساءل هل نحتاج الى خلافات حقيقية من اجل فهم ان التعاون هو المطلوب في الوقت الراهن وليس المواجهة." ونظرا لاستمرار الازمتين السورية والاوكرانية قال المسؤول الروسي "العملية السياسية بخصوص الازمتين صعبة لكن يجب علينا مواصلة طريقنا بدون شروط مسبقة." يشار الى ان الحرب في سوريا وازمة اللجوء التي تمخضت عنها تصدرتا اعمال (مؤتمر ميونيخ للأمن) الذي بدأت اعماله امس الجمعة في مدينة (ميونيخ) جنوبي ألمانيا وتستمر حتى ظهر غد الاحد.
ويشارك في المؤتمر غير الرسمي الذي يعد الاهم من نوعه في العالم المعني بالسياسة الأمنية اكثر من 30 رئيس دولة وحكومة و70 وزير خارجية ودفاع. (النهاية) ع ن ج / ط م ا