القاهرة - 13 - 2 (كونا) -- فتحت السلطات المصرية اليوم السبت ميناء رفح البري مع قطاع غزة "استثنائيا" لعبور العالقين الفلسطينيين والحالات الانسانية من الجانبين.
ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن مصدر مسؤول بالميناء قوله انه تم فتح ميناء رفح البري "بالتوازي" مع المعبر الفلسطيني بالتنسيق مع الجانب الفلسطيني مشيرا الى انه سيظل مفتوحا لمدة يومين.
واوضح المصدر الذي لم تكشف الوكالة عن اسمه أن فتح الميناء يأتي بهدف عبور العالقين في الجانبين من الطلاب والمرضى والحالات الانسانية وحاملي الاقامات بمصر وغيرها من الدول العربية والأجنبية والعاملين في الخارج الى جانب العائدين من علاج ورحلات عمل أو من زيارات من الخارج.
واشار الى بدء وصول العالقين من الجانبين فيما يجري انهاء اجراءاتهم بالاضافة الى توفير أطقم عمل اضافية من مختلف الأجهزة العاملة في الميناء من الجانب المصري لسرعة انهاء الاجراءات وتيسير عبور الفلسطينيين من الجانبين.
يذكر ان مصر أغلقت ميناء رفح البري في أعقاب هجوم (كرم القواديس) بمدينة (الشيخ زويد) بشمال سيناء في 24 أكتوبر 2014 والذي راح ضحيته عدد من الجنود المصريين إلا انها تفتحه "استثنائيا" لفترات متقطعة لعبور العالقين والحالات الانسانية وادخال المساعدات. (النهاية) ر غ / م ع ع