موسكو - 25 - 1 (كونا) -- دعت روسيا والولايات المتحدة اليوم الاثنين المبعوث الخاص للأمين العام للامم المتحدة في سوريا ستيفان دي ميستورا الى الاسراع في تحديد موعد جديد لبدء المباحثات بين اطراف النزاع السوري.
وقالت الخارجية الروسية في بيان ان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف شدد في اتصال هاتفي مع نظيره الامريكي جون كيري على ضرورة تنفيذ دي ميستورا قرار مجلس الامن رقم 2254 الذي ينص على دعوة ممثلي النظام والمعارضة السوريين للمشاركة "على وجه السرعة" في مفاوضات رسمية "بهدف التوصل إلى تسوية سياسية دائمة للأزمة".
ودعت روسيا الى تشكيل وفد واسع التمثيل للمعارضة السورية واقامة جبهة عريضة للتصدي للمنظمات "الارهابية" ووقف اطلاق النار ومعالجة المشكلات الانسانية وبلورة قاعدة للاصلاحات السياسية على اساس الوفاق بين الحكومة السورية ومعارضيها.
وكانت الامم المتحدة أعلنت في وقت سابق اليوم الاثنين تأجيل المباحثات السورية التي كان من المقرر ان تعقد في جنيف "بضعة أيام" لأسباب " تقنية عملية".
إلا أن تقارير أشارت إلى أن هناك خلافات حول اضافة اسماء لوفد المعارضة الذي تشكل في الرياض حالت دون عقد المباحثات. (النهاية) ا س / خ م