الجزائر - 10 - 1 (كونا) -- أكد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات مساء اليوم الاحد أن الجزائر "كانت ولا زالت السند والرفيق للقضية الفلسطينية".
ونوه في تصريح صحفي لدى وصوله الجزائر في زيارة تستمر اربعة ايام ب"الدور الدبلوماسي والمعنوي وكذا المادي الكبير الذي لعبته وتلعبه الجزائر لمساندة القضية الفلسطينية".
وأضاف عريقات أن القيادة الفلسطينية "تبذل كل الجهود مع الاشقاء في العالم وفي المنطقة العربية وفي مقدمتها الجزائر من أجل ايجاد السبيل لوقف العدوان الذي تمارسه السلطات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني ومحاولاتها للقضاء على الحكومة الفلسطينية".
ولفت الى "المرحلة العصيبة" التي تشهدها الاراضي المحتلة في ظل التصعيد الإسرائيلي المتواصل.
وقال عريقات انه سيجري مباحثات مع وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة لاحقا وسيطلعه على آخر التطورات الحاصلة في الاراضي الفلسطينية وعلى الساحة الدولية فضلا عن اطلاعه على ما تم تنفيذه من قرارت في اطار قمة شرم الشيخ العربية وكذا قمة الرياض التي عقدت في نوفمبر الماضي والتي جمعت قادة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية".
وكشف عريقات أنه يحمل رسالة من رئيس دولة فلسطين محمود عباس للرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة.
ومن المقرر أن يلقي كبير المفاوضين الفلسطينيين كلمة امام ندوة متبوعة بنقاش حول مسار السلام بالشرق الاوسط بالمعهد الدبلوماسي والعلاقات الدولية الجزائري. (النهاية) ف ت