الكويت - 9 - 1 (كونا) -- أعلنت رابطة الأدباء الكويتيين اليوم السبت اطلاق اسم الشاعرة الدكتورة سعاد الصباح على مسرح الرابطة بشكله الجديد المواكب للمسارح الحديثة وذلك تقديرا لدورها في مؤازرة العمل الثقافي محليا وعربيا.
وقال الأمين العام للرابطة طلال الرميضي في تصريح صحافي عقب لقاء وفد من الرابطة مع الدكتورة سعاد الصباح إن الرابطة حرصت على تجسيد تقديرها للدكتورة سعاد كشخصية ادبية مبدعة شجعت الحركة الأدبية الكويتية عبر أكثر من ربع قرن من خلال اطلاق اسمها على المسرح وذلك لترسيخ العطاء في ذهن الأدب والأدباء وليكون شاهدا على الإبداع الكويتي المميز.
وأضاف الرميضي أن عطاء سعاد الصباح المتجدد يعتبر قدوة ومنارة للأجيال الأدبية الشابة وخير سفير للأدب الكويتي مشيرا إلى أن دعمها للرابطة عبر تكفلها بترميم مسرح الرابطة يعد نموذجا من الإسهامات التي تقدمها في دعم الحراك الثقافي في البلاد.
وذكر أن سعاد الصباح هنأت خلال اللقاء الرابطة بمناسبة حصولها على منصب الأمين العام المساعد لشؤون أدب الخليج العربي في الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب الذي عقد أخيرا في دولة الإمارات العربية المتحدة وهو أعلى منصب تحصل عليه الرابطة في هذه الهيئة الأدبية.
وافاد بأن الدكتورة سعاد شددت على مواصلة العطاء والعمل بهدف رفع اسم الكويت عاليا في المحافل الثقافية وإبراز الإسهامات القيمة التي تقدمها الكويت منذ القدم لخدمة الثقافة العربية.
وبين أن اللقاء جاء مثمرا اذ هدف الى إقامة العديد من الفعاليات الأدبية المشتركة بين الرابطة ودار سعاد الصباح التي تعتبر منارة أدبية تحمل اسم الكويت وساهمت بالكثير من الأنشطة ودعم المسابقات عبر سنوات طويلة من العطاء والتميز.
وأشار إلى أن الرابطة تعمل على توطيد صلاتها مع المؤسسات الثقافية بدولة الكويت لنشر الأدب الكويتي لدى الجمهور وتنظيم الكثير من الفعاليات التي تخدم الحركة الأدبية بالشكل المناسب مؤكدا أن عددا من فعاليات الدار ستقام على مسرح سعاد الصباح في رابطة الأدباء خلال العام الجاري.
وتكون وفد الرابطة إلى جانب الأمين العام أمين السر أمل عبدالله وأمين الصندوق خلف الخطيمي ورئيس اللجنة الثقافية محمد البغيلي ورئيس اللجنة الإعلامية حياة الياقوت والدكتور نواف الجحمة وعبدالوهاب السيد الرفاعي ومشرف الدورات الأدبية خلف العصيمي كما حضر اللقاء مدير دار سعاد الصباح الكاتب علي المسعودي. (النهاية) أ م ح