أبوظبي - 2 - 1 (كونا) -- أعلنت دولة الامارات العربية المتحدة اليوم السبت تأييدها الكامل ووقوفها "الراسخ والمبدئي" مع المملكة العربية السعودية فيما تتخذه من اجراءات رادعة "لمواجهة الارهاب والتطرف".
ونقلت وكالة الانباء الاماراتية (وام) عن وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان القول في تصريح "ان ما اتخذته المملكة يعد رسالة واضحة ضد الارهاب ودعاة ومثيري الفتنة والفرقة والاضطرابات الذين يسعون لتمزيق وحدة المجتمع وتهديد السلم الاجتماعي في المملكة".
وأضاف ان تلك الاجراءات "تثبت عزم المملكة العربية السعودية الصارم والحاسم على المضي قدما لوأد ونزع فتيل الارهاب والتطرف واقتلاعه من جذوره وردع كل من تسول له نفسه محاولة اثارة الفتن والقلاقل او العبث بأمن واستقرار المملكة".
وقال الشيخ عبدالله بن زايد "ان قيام المملكة العربية السعودية بتنفيذ الاحكام القضائية بحق المدانين هو حق اصيل لها بعد ان ثبت عليهم بالأدلة والبراهين الجرائم التي ارتكبوها".
وأكد "ان ما قامت به المملكة اجراء ضروري لترسيخ الامن والامان لأبناء الشعب السعودي والمقيمين على ارضها كافة".
وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت في وقت سابق اليوم السبت تنفيذ أحكام بإعدام 47 شخصا بعد ادانتهم بعدد من الجرائم المتعلقة بالإرهاب وزعزعة الامن. (النهاية) ع ش ع / ط م ا