سيؤول - 18 - 12 (كونا) -- انطلقت في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول مساء اليوم الجمعة فعاليات الأيام الثقافية الكويتية التي تنظمها سفارة دولة الكويت بهدف تعزيز التبادل الثقافي بين الدولتين.
وحضر الحفل سفير دولة الكويت لدى كوريا الجنوبية جاسم محمد البديوي ومدير شؤون افريقيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية الكورية كوان هي سيوك والنائبة البرلمانية الكورية من أصل فيلبيني لي جاسمين إلى جانب عدد من سفراء الدول العربية والأجنبية لدى كوريا الجنوبية.
وفي كلمته في حفل الافتتاح الذي نظم بالمسرح الوطني الكوري قال السفير البديوي "إني أتحدث عادة بصفتي دبلوماسيا عن السياسة والاستثمار ولكني سعيد بتعريف أصدقائنا الكوريين الليلة بجانب آخر من جوانب الكويت الغني بالثقافة والفنون".
وأضاف "لعل اليوم ستكون الفرصة الأمثل لتعرفوا السبب وراء تلقيب الكويت بهوليوود الخليج".
وفي تصريح لوكالة الأنباء الكويتية عقب الحفل قال مراقب العلاقات الثقافية الخارجية بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب و رئيس الوفد الكويتي محمد عبدالخالق بن رضا إن "هذا الأسبوع الثقافي الزاخر بالألوان والإبداع والثقافة يأتي في سياق مساعينا لتعزيز الصداقة بين الشعبين".
وأضاف بن رضا أن "هذه الثمرة من ثمار الاتفاقيات الثقافية بين البلدين".
وشمل حفل الافتتاح فيلما قصيرا عن أهم معالم دولة الكويت ومعرضا للفنون التشكيلية والفنون الشعبية عرضت خلاله لوحات للفنانين التشكيليين فاطمة يوسف وحمد الصعب.
كما استعرض الحرفي يوسف القلاف فن صناعة المسابيح وتقنياته أمام الزوار الذين استمتعوا بعد ذلك على مدار أكثر من ساعة بإيقاعات فرقة الماص التي قدمت جانبا من الفنون الشعبية لدولة الكويت.
ومن المقرر أن تقدم فرقة الماص الشعبية حفلا ثانيا يوم 19 ديسمبر بالمسرح الوطني الكوري وحفلا ثالثا يوم 20 ديسمبر في التايمز سكوار مول في سيؤول. (النهاية) أ ن ج / ط م ا