عمان - 21 - 9 (كونا) -- شهدت بلدة (مضايا) بريف دمشق خرقا لوقف اطلاق النار المتفق عليه منذ مساء يوم امس في بلدتي (الفوعة) و(كفريا) بريف ادلب ومدينة الزبداني وبلدة (مضايا) وذلك جراء اطلاق نار من قبل عنصر في قوات النظام.
وذكر المرصد السوري في بيان له اليوم انه سمع دوي انفجارات في محيط البلدة يعتقد انه ناجم عن تفجير قوات النظام لمنازل في سهل البلدة كما شهدت بلدتا (كفريا) و(الفوعة) خرقا للاتفاق تمثل باطلاق النار عند اطراف البلدتين.
على صعيد متصل اكد المرصد ان 13 مدنيا بينهم سبعة اطفال وسيدتان لقوا مصرعهم جراء قصف جوي تعرضت له مناطق في قرية (مراط) بريف دير الزور الشرقي مشيرا الى ان عدد القتلى قد يرتفع بسبب وجود اكثر من 20 جريحا بعضهم بحالات خطرة.
ووفق بيان المرصد فقد قتل خمسة مدنيين على الاقل في مدينة الرقة واصيب اكثر من 20 اخرين بجراح بينهم اطفال جراء تنفيذ طائرات حربية ما لا يقل عن ست ضربات على اماكن في منطقة النعيم ودوار القادسية ومناطق أخرى في مدينة الرقة المعقل الرئيسي لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) فيما شهدت المدينة ضربة جوية جديدة نفذتها طائرة حربية دون معلومات عن خسائر بشرية. (النهاية) ط ك / ط ب