روما - 21 - 9 (كونا) -- انهى نابولي مباريات الأسبوع الرابع للدوري الايطالي الليلة الماضية بالحاق هزيمة ساحقة بمنافسه لاتسيو فيما واصل انتر ميلانو سلسلة انتصاراته على رأس الترتيب مزيحا ملاحقه كييفو بينما أخفق روما بتجاوز التعادل مع ساسولو.
وحقق فريق نابولي على ملعب سان باولو فوزه الأول والكاسح على نسر العاصمة لاتسيو الزائر بخمسة أهداف بلا رد استهلها غونزالو هيغوان المتألق في الدقيقة 14 ثم عاد وسجل هدفه الثاني في الدقيقة 59 بينما سجل آلان في الدقيقة 35 ولورنتسو انسينيى في الدقيقة 47 واختتمها مانولو غابياديني في الدقيقة 79 .
واستهل انتر ميلانو مباريات الأحد في مدينة فيرونا بتسجيل فوزه الرابع على التوالي منذ بداية الموسم منزلا بصاحب الدار كييفو فيرونا وملاحقه السابق أول هزيمة بهدف وحيد سجله الأرجنتيني ماورو إيكاردي في الدقيقة 42 من الشوط الأول ليبقى منفردا على رأس الترتيب.
أما حامل اللقب الرباعي يوفنتوس فعاد أخيرا لتحقيق الانتصارات بفوز على مضيفه جنوه بهدفين نظيفين استهلها حارس جنوه ايوجينيو لامانا بهدف ذاتي في الدقيقة 37 بينما سجل بول بوغبا في الدقيقة 60 الهدف الثاني والأخير.
وألحق تورينو جار اليوفي هزيمة مثيلة بضيفه سامبدوريا جار جنوه وفوزه الثالث بثنائية مبكرة لفابيو كوالياريللا في الدقيقتين 17 و24 من الشوط الأول دفعت تورينو الى المركز الثاني خلف انتر ميلانو.
وعلى ملعبه بالاستاد الأولمبي نجا روما من الهزيمة أمام ضيفه ساسولو حيث استهل التسجيل غريغوار ديفريل في الدقيقة 22 وعادله الكابتن المتألق فرانشيسكو توتي بهدفه رقم 300 بقميص روما في الدقيقة 36.
وبعدما عاد ماتيو بوليتانو في الدقيقة 44 ليرجح كفة ساسولو استعاد المصري محمد صلاح التعادل لفريقه الجديد بعد 4 دقائق من الشوط الأول بهدف رائع هو الأول بقميص روما.
وفي بولونيا حقق فريقها فوزه الأول على فروزينوني الزائر بهدف وحيد كما اختطف فيورينتينا فوزه الثالث من صاحب الدار كاربي بهدف سجله السنغالي خوما بابكر في الدقيقة 35 بينما تعادل أتلانتا مع ضيفه فيرونا بهدف لكل منهما.
وفي مبارياتي السبت المبكرتين تمكن آى سي ميلان من تحقيق فوزه الثاني متغلبا بصعوبة على ضيفه باليرمو بثلاثة أهداف مقابل هدفين بينما اختطف ايمبولي الزائر الفوز ونقاط المباراة من مضيفه أودينيزى بهدفين مقابل هدف وحيد.
وبهذه النتائج ينفرد انتر ميلانو بالمركز الأول برصيد 12 نقطة كاملة أمام تورينو في المركز الثاني برصيد 10 نقاط ثم فيرونتينا في المركز الثالث برصيد 9 نقاط يليه روما في المركز الرابع متقدما بفارق الأهداف على ساسولو في المركز الخامس برصيد 8 نقاط لكل منهما. (النهاية) م ن / ب ش ر