الجزائر - 18 - 9 (كونا) -- شهدت العاصمة وعدد من المدن الجزائرية اليوم تظاهرات مؤيدة ومساندة للمرابطين في القدس والمسجد الأقصى ودعما للقدس.
ونظمت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين بعد صلاة الجمعة بالعاصمة الجزائرية وقفة تضامنية لنصرة القدس الشريف دعت فيها الى ضرورة "توحد" الأمة العربية والاسلامية لنجدة القدس وحمايتها من تدنيس الاحتلال الاسرائيلي.
وشارك في الوقفة التي نظمت أمام مقر الجمعية سفير دولة فلسطين بالجزائر عيسى لؤي وممثلين عن بعض الأحزاب السياسية وتنظيمات المجتمع المدني وحشد جماهيري.
ودعا نائب رئيس الجمعية عمار طالبي في كلمة ألقاها خلال الوقفة الى العمل بكل الوسائل "لوقف تدنيس رموز الدين الاسلامي" وضرورة "توحد وتلاحم" الأمة العربية والاسلامية "لنجدة القدس الشريف وحمايته من عنف الاحتلال الاسرائيلي.
من جهتها دعت حركة مجتمع السلم (كبرى الأحزاب الاسلامية في الجزائر) في وقفة نظمتها أمام مقر الحركة بالعاصمة الجزائرية الشعوب العربية والاسلامية والأحرار في العالم وكل الأحزاب والجمعيات والقوى الحية الى انتفاضات شعبية عارمة دفاعا عن شرف المسجد الأقصى المبارك.
من جهة اخرى خرج الجزائريون في عدة ولايات عقب صلاة الجمعة الى الشوارع للتنديد بالعدوان السافر على القدس الشريف حيث رفع المتظاهرون صور للقدس الشريف والاعلام الجزائرية والفلسطينية فضلا عن شعارات تقدمها "الجزائر مع فلسطين" و "القدس لنا". (النهاية) ف ت / ب ش ر