الكويت - 26 - 6 (كونا) -- اسفر انفجار في مسجد الامام الصادق بمنطقة الصوابر وسط مدينة الكويت اثناء صلاة الجمعة اليوم عن وقوع عدد من القتلى والجرحى فيما دعا مجلس الوزراء ومكتب مجلس الامة الى اجتماع طارىء لكل منهما لبحث تداعيات الانفجار.
وقالت وزارة الداخلية ان الاجهزة الامنية التابعة لها تتابع مجريات الحادث لكشف الملابسات المحيطة به ومعرفة عدد المصابين والضحايا مهيبة بالجميع عدم التجمهر امام مكان الحادث ليتسنى لها اتخاذ الاجراءات الضرورية المعهودة في مثل هذه الحوادث.
وكان الانفجار الذي اسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى قد حدث اثناء صلاة الجمعة في مسجد الامام الصادق الواقع في منطقة الصوابر وسط مدينة الكويت العاصمة.
ودعا رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم مكتب المجلس الى اجتماع طارئ اليوم لبحث تداعيات الانفجار الذي حدث في مسجد الامام الصادق. من جهتهقال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ان مجلس الوزراء سيعقد اجتماعا طارئا اليوم لبحث تداعيات ذلك الانفجار.
ووصف وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع الانفجار بانه "عمل ارهابي واجرامي يهدد امننا ويعمل على تمزيق الوحدة الوطنية". واوضح الصانع ان الكويت كانت وستظل واحة امن وامان لجميع مكونات المجتمع الكويتي وجميع الطوائف الموجودة فيها مؤكدا اتخاذ الحكومة العديد من الاجراءات لحماية دور العبادة والمساجد.
وذكر ان الحكومة ستتخذ بعد هذا الحادث الاثم المزيد من الاجراءات الاحترازية التي تستهدف حماية دور العبادة وامنها.
ويعد هذا الانفجار الثالث من نوعه الذي يحدث في المنطقة بعد حادث وقع في اواخر شهر مايو الماضي بمسجد العنود في مدينة الدمام السعودية واسفر عن مقتل اربعة اشخاص والحادث الذي وقع قبله بأسبوع واستهدف مسجدا في بلدة القديح بمحافظة القطيف السعودية واسفر عن مقتل 21 شخصا.(النهاية) ع ب د