المنامة - 30 - 3 (كونا) -- أكد مستشار العاهل البحريني لشؤون الاعلام نبيل الحمر أن عقد مؤتمر (المانحين 3) للسنة الثالثة على التوالي في دولة الكويت يؤكد استمرار حرص سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على دعم الوضع الانساني للشعب السوري وتخفيف معاناته.
وقال الحمر خلال استقباله عميد السلك الدبلوماسي سفير الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام الصباح هنا اليوم إن عقد المؤتمر والمشاركة الدولية المتميزة فيه تعكسان الريادة الكويتية في مجال دعم العمل الانساني على المستوى الدولي.
وأوضح أن دعم الملف الانساني دائما في طليعة اهتمام سمو أمير الكويت الذي يعتبر أحد أهم اولوياته مشيدا بهذا الخصوص بالتجاوب الكبير من دول العالم والمنظمات الدولية التي تشارك في المؤتمر وهو ما يعكس مركز الكويت المتميز في مجال العمل الانساني. واضاف ان المكانة المتميزة لسمو الامير ودعمه الكبير للقضايا الانسانية جعل الكويت تتبوأ مركزا دوليا في هذا الملف وهو ما توج بحصول سمو الامير على لقب (قائد العمل الانساني) والكويت (مركزا للعمل الانساني) من قبل الامم المتحدة.
وشدد على أهمية دعم الشعب السوري الذي يرزخ تحت وطأة المعاناة المستمرة لما يزيد عن أربع سنوات سواء داخل الاراضي السورية او اللاجئين منهم الذين هم في أشد الحاجة الى تقديم المساعدات الانسانية مبينا ان مؤتمر المانحين الثالث ال1ي ينطلق في الكويت غدا ستكون له مساهمة كبيرة في تخفيف تلك المعاناة. (النهاية) م غ ع / ت ب