من ميوكو اشيغامي

طوكيو - 27 - 3 (كونا) -- أكد المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل جابر الاحمد الصباح هنا اليوم ان دولة الكويت تعمل بجد لجعل بيئة الأعمال التجارية أكثر سهولة للمستثمرين.
وقال الشيخ الدكتور مشعل الجابر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية في ختام الزيارة الرسمية التي قام بها الى اليابان على مدى أسبوع بدعوة من وزارة الخارجية اليابانية ان زيارته جاءت بمثابة متابعة للزيارة التي قامت بها وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح إلى طوكيو في أكتوبر الماضي.
وأضاف ان زيارته "هدفت لابلاغ المسؤولين اليابانيين والقطاع الخاص بآخر التطورات التي حدثت منذ الزيارة التي قامت بها الوزيرة الصبيح والتأكيد لهم ان الحكومة والبرلمان الكويتيين يعملان بجد لجعل بيئة الأعمال في بلادنا أسهل بكثير وأكثر ودية وان دولة الكويت ترحب بالمستثمرين الأجانب بشكل عام والمستثمرين اليابانيين على وجه الخصوص".
وعقد الشيخ مشعل خلال الزيارة سلسلة من المحادثات مع عدد من المسؤولين وكبار رجال الأعمال اليابانيين من بينهم وزير الدولة للشؤون الخارجية ياسوهيدي ناكاياما ووزير الدولة للأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة ايساي كيتاغاوا ونائب رئيس مجلس ادارة اتحاد الأعمال الياباني ياسوشي كيمورا ناقش فيها تعزيز التعاون بين البلدين.
وفي ندوة لرجال الاعمال أقيمت أمس الخميس وجمعت كبريات الشركات التجارية والهندسية والمصارف والمسؤولين في الحكومة اليابانية ألقى الشيخ الدكتور مشعل الجابر الضوء على الإمكانات الضخمة التي تمنحها الكويت للمستثمرين اليابانيين كما قدم لمحة عامة عن الخدمات التي تقدمها هيئة تشجيع الاستثمار المباشر لدعمهم.
وركزت الندوة على تحسن بيئة الأعمال في الكويت وفرص الاستثمار التي تتضمنها خطة التنمية الوطنية الطموحة للبلاد (2015-2020) والتي تساهم في جهود التنويع الاقتصادي بالكويت.
وأبلغ الشيخ مشعل الحضور في الندوة بأن خطة التنمية تهدف لتحويل الكويت الى مركز تجاري ومالي عالمي يتولى فيها القطاع الخاص دورا قياديا في تولي الأنشطة الاقتصادية.
واشتمل العرض الذي قدمه على التوقعات الاقتصادية في الكويت والقوانين والتدابير التي تم تصميمها لجذب المستثمرين الأجانب ومنها قانون الاستثمار الأجنبي المباشر في عام 2013 مؤكدا ان أهداف هيئة تشجيع الاستثمار المباشر هي جذب استثمارات ذات خبرة تتمتع بالتكنولوجيا والابتكار والمساعدة على خلق فرص العمل والتدريب للكويتيين وإضافة قيمة للاقتصاد المحلي.
وفي انعكاس لحرص دولة الكويت على تبادل التطور التكنولوجي والابتكار الياباني قام الشيخ الدكتور مشعل الجابر الصباح وسفير دولة الكويت لدى اليابان عبدالرحمن العتيبي والمسؤولان في هيئة تشجيع الاستثمار المباشر بدر الجدي ومحمد الصباغ بجولات تفقدية للمناطق التي أعيد تطويرها في طوكيو ولشبكة المترو علما بأن العاصمة اليابانية ستستضيف دورة الالعاب الاولمبية في عام 2020 وتنفذ مشاريع تطوير على نطاق واسع في هذا السياق. (النهاية) م ك / ر ج